رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريحة Qualcomm متوسطة المدى تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنظيف الصوت في المكالمات

شريحة Qualcomm متوسطة
شريحة Qualcomm متوسطة المدى

كشفت شركة Qualcomm النقاب عن Snapdragon 750G، وهو معالج قادر على 5G مصمم للهواتف الذكية متوسطة المدى بدلاً من الأجهزة ذات المستوى الأعلى التي قد تستخدم Snapdragon 765G.

 

الميزة الرئيسية هي نظام AI محدث 4 TOPS "تريليون عملية في الثانية" يمكنه القيام بإلغاء الصدى وقمع الضوضاء الصوتية الخلفية للألعاب والمحادثات والمساعدين الصوتيين.

 

قالت شركة Qualcomm أنها تستطيع تصفية الضوضاء مثل "البناء، أو الأطفال، أو نباح الكلب" حتى يسمع المستمعون صوتك فقط.

 

تقدم الشريحة الجديدة وحدة معالجة مركزية بنسبة 20% و 10% زيادة GPU على Snapdragon 730G، بفضل وحدة معالجة الرسومات Adreno 619 الجديدة ووحدة المعالجة المركزية Kryo 750.

 

ومثل Snapdragon 765G، فهو يدعم كلاً من mmWave و 6 GHz sub-6 GHz 5G، إلى جانب TDD و FDD ومشاركة الطيف الديناميكي ودعم بطاقات SIM المتعددة.

 

كل هذا الحساء الأبجدي يعني أن الشريحة يجب أن تعمل مع 5G في معظم الأماكن حول العالم بسرعات

تصل إلى حوالي 3.7 جيجابت في الثانية.

 

كما أنه يدعم ميزات "Elite Gaming" بتقنية HDR و Qualcomm، جنبًا إلى جنب مع WiFi 6، ونظام GNSS ثنائي التردد وتقنية Qualcomm's Quick Charge 4+ التي يمكنها تشغيل هاتفك بنسبة 50% في 15 دقيقة.

 

نظرًا لأنه يقع في مستوى أدنى من Snapdragon 765G، والذي يستخدم في أجهزة مثل OnePlus Nord بقيمة 500 دولار و LG Velvet 5G بقيمة 600 دولار، يمكنك توقع رؤية Snapdragon 750G في الأجهزة عند هذه الأسعار أو أقل.

 

قالت شركة كوالكوم إنها يجب أن تبدأ في الوصول إلى الهواتف بحلول نهاية عام 2020.