رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسميًا.. توشيبا تنهي عمل الكمبيوتر المحمول

توشيبا
توشيبا

انضمت توشيبا إلى صفوف عمالقة التكنولوجيا اليابانيين الذين انسحبوا من صناعة الكمبيوتر الشخصي.

 

ذكر موقع Gizmodo أن Toshiba باعت حصتها المتبقية البالغة 19.9% في علامتها التجارية للكمبيوتر المحمول Dynabook إلى Sharp، لتخرج رسميًا من أعمال الكمبيوتر المحمول، وحقًا في مجال أجهزة الكمبيوتر بشكل عام.

 

لم تكن الشركة اسمًا رئيسيًا في أجهزة الكمبيوتر لبعض الوقت فقد باعت حصة 80.1% إلى Sharp في 2018، لكن هذا لا يزال بارزًا كنهاية لفصل دام 35 عامًا في تاريخ الشركة.

 

كانت الشركة رائدة في مجال الكمبيوتر المحمول، كما أوضح عالم الكمبيوتر، يعتبر T1100 من عام 1985 على نطاق واسع أول كمبيوتر محمول رئيس، وقد وضع نموذج تصميم للأجهزة المحمولة التي لم تتغير كثيرًا حتى وصل خط PowerBook من Apple في عام 1991.

 

ازدهرت Toshiba في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين من خلال خطوط Satellite و Portégé و Qosmio - كان أول كمبيوتر محمول لهذا الكاتب عبارة عن قمر صناعي بحجم 13.3 بوصة من عام 2002.

 

ليس من المؤكد بالضبط ما الذي دفع إلى تراجع توشيبا، على الرغم من وجود عدد من العوامل المحتملة، لم يساعد رهان Toshiba الفاشل على HD

DVD - فقد أنتجت أجهزة كمبيوتر محمولة تركز على الوسائط أصبحت ميزتها الرئيسية عديمة الفائدة بمجرد تولي Blu-ray والبث.

 

كما لاحظ The Register، فإن المنافسين مثل Apple و Dell و Lenovo تغلبوا أيضًا على Toshiba في لعبتها الخاصة باستخدام أجهزة محمولة فائقة مثل سلسلة MacBook Air و XPS، وأضف سوقًا متقلصًا لأجهزة الكمبيوتر، وكانت Toshiba تواجه منافسة شديدة في سوق لم يكن فيه الكثير من المال لأي شخص سوى أكبر المنافسين.

 

لا تزال Toshiba اسمًا رئيسيًا في الحوسبة من خلال فئات مثل الطباعة والتخزين، ولديها أصابع في فئات مثل الطاقة والبيع بالتجزئة.

 

ستستمر علامة Dynabook التجارية، في هذا الشأن، مع ذلك، إنها لحظة حزينة، بغض النظر عن رأيك في منتجاتها، كانت توشيبا الدعامة الأساسية في مشهد الحوسبة الشخصية.