رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. مايكروسوفت تفكر في شراء TikTok بالكامل

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

يمكن أن ترى صفقة مايكروسوفت المأمولة في TikTok أنها تستحوذ على أكثر من العمليات في الولايات المتحدة وعدد قليل من البلدان الأخرى.

 

 

لماذا يعتبر ترامب TikTok تهديدًا

 

ادعت مصادر Financial Times أن Microsoft تتابع خططًا للاستحواذ على جميع أعمال TikTok العالمية، ستظل ByteDance تمتلك تطبيق TikTok المكافئ للصين، Douyin.

 

من شأن صفقة عالمية أن تزيل متاعب فصل الوظائف وتضمن أن مستخدمي TikTok في بلد ما يمكنهم استخدام التطبيق عند زيارة بلد آخر.

كما أفادت التقارير أن مايكروسوفت تحدثت عن إضافة اتفاقية ستمنحها عامًا واحدًا لفصل TikTok عن ByteDance ومعالجة أمان البيانات، ورفضت ByteDance و Microsoft التعليق.

 

لن يكون مفاجئًا أن تحاول Microsoft على الأقل صفقة كهذه، يعتبر الرئيس دونالد ترامب TikTok تهديدًا طالما كانت هناك ملكية صينية، واقترح أنه سيكون من الأسهل شراء الشركة بأكملها من جزء منها.

 

يمكن أن يؤدي شراء جميع TikTok بشكل صريح إلى تلبية تفضيلات ترامب وتقليل

فرص الحظر الأمريكي الذي من شأنه قطع أكثر من 100 مليون مستخدم.

 

ليس هناك ما يضمن استمرار عملية شراء بهذا الحجم أو حتى الحجم المحدد بدقة من قبل، ومع ذلك، قد يكون التحدي الأكبر هو إكمال الانفصال عن ByteDance في الوقت المحدد.

وقال اثنان من مصادر "فاينانشيال تايمز" إنه سيكون من الصعب الوفاء بموعد عام واحد، واقترح أحدهم أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثماني سنوات.

 

إذا كان ذلك صحيحًا، فقد تواجه Microsoft معارضة للاتفاقية الأولية أو تعاني من رد فعل سلبي إذا كانت TikTok لا تزال لديها علاقات صينية بعد عام.