عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

PlayStation تقاطع إعلانات فيسبوك

PlayStation
PlayStation

تعد العلامة التجارية سوني PlayStation هي الأحدث التي تنضم للشركات الأخرى التي توقفت عن عرض الإعلانات على فيسبوك وانستجرام، حسب GamesIndustry.biz.

 

تنضم PlayStation إلى مجموعة من العلامات التجارية الأخرى التي توقفت عن عرض الإعلانات على الأنظمة الأساسية احتجاجًا على كيفية تعامل الشركة مع خطاب الكراهية والمحتوى الذي يحض على الكراهية.

 

في بيان لـ GamesIndustry.biz، قالت PlayStation: "دعمًا لحملة #StopHateForProfit، علّقنا نشاطنا على Facebook و Instagram عالميًا، بما في ذلك الإعلانات والمحتوى غير المدفوع، حتى نهاية شهر يوليو، نحن نقف للعمل ونلعب معا للخير".

 

تضم مقاطعة #StopHateForProfit الآن أكثر من 300 مشارك، ويدعو منظموها إلى التوسع الدولي أيضًا، في هذه المرحلة، كان رد فعل Facebook ضعيفًا جدًا على المقاطعة، حيث ورد أن نائب الرئيس أخبر المعلنين أن الشركة لا تجري تغييرات في السياسة بسبب ضغوط الإيرادات.

 

والمثير للدهشة بما فيه الكفاية، حتى المئات من العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة التي تسحب إعلاناتها لشهر يوليو قد لا تحقق نجاحًا كبيرًا في صافي أرباح Facebook، وفقًا لشبكة CNN، فإن عددًا قليلاً فقط من أفضل 25 منفقين على فيسبوك سحبوا حملاتهم.

 

في الأسبوع الماضي، أعلن Facebook أنه سيضيف تحذيرات إلى المنشورات من السياسيين التي تخالف قواعده، كما قمع الحسابات المتعلقة بحركة "boogaloo" العنيفة، لكن رد فعل منظمي المقاطعة كان فاترا، مما يشير إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر جرأة لقمع هذا الجدل الأخير.