رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تواجه شائعات كورونا بـ 6.5 مليون دولار

جوجل
جوجل

عندما يتعلق الأمر بمرض تنفسي قاتل محتمل مثل فيروس كورونا المستجد COVID-19، يمكن أن تكون المعلومات الدقيقة والموثوقة هي الفرق بين الحياة والموت.

 

تحقيقا لهذه الغاية، أعلنت جوجل عن أنها ستوفر 6.5 مليون دولار في تمويل المنظمات التي تكافح التضليل في جميع أنحاء العالم، مع التركيز الفوري على وباء كورونا، وستشهد المبادرة قيام الشركة بمعالجة المشكلة من عدة زوايا مختلفة، والعمل مع قائمة واسعة من المؤسسات غير الربحية.

 

ستعمل مبادرة أخبار Google الخاصة بالشركة على زيادة دعمها للمسودة الأولى، ساعدت المنظمة الصحفيين في تغطية الوباء من خلال توفير مركز موارد فيروس كورونا على الإنترنت، بالإضافة إلى التدريب ومحاكاة الأزمات.

 

سيذهب جزء من التمويل الجديد أيضًا إلى التحقق من الحقائق غير الربحية مثل Full Fact و Maldita.es. وفقًا لـ Google، ستركز هذه المنظمات جهودها على الدول الأوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، حيث كان هناك بعض أكبر عدد من حالات COVID-19 المؤكدة.

 

ستعمل Google مع ميدان، وهي مؤسسة صحفية غير ربحية، وخبراء في الصحة العامة لتطوير قاعدة بيانات لمساعدة الصحفيين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تقوم أيضًا بتجربة أفضل

السبل لتضمين صفحة مخصصة للتحقق من الحقائق في قسم COVID-19 من أخبار Google.

 

بالإضافة إلى Google، تعمل الحكومات أيضًا على معالجة هذه المشكلة، وفي مارس، قالت حكومة بريطانيا إنها ستقدم 500 ألف جنيه إسترليني حوالي 623 ألف دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة المتعلقة بكورونا، مع توجيه بعض هذا التمويل إلى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي كلتا الحالتين، من غير المرجح أن يعالج التمويل المشكلة تمامًا، ولكن يمكن أن ينقذ الأرواح.

 

لقد رأينا أيضًا شركات مثل Samsung و Sony تعلن عن جهود للمساعدة أثناء الوباء، فقد أنشأت شركة سوني صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار، تم تخصيص الأموال لمساعدة الطاقم الطبي في الخطوط الأمامية، والطلاب يتعلمون من المنزل والمبدعين الذين تضرروا بشدة من الفيروس.