رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يرفض توصيات فيسبوك في تنظيم Big Tech

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

رفض الاتحاد الأوروبي التوصيات التي قدمتها شركة فيسبوك عن بكيفية تنظيم Big Tech، وقال مفوض الصناعة بالاتحاد الأوروبي تيري بريتون إن على Facebook أن تتكيف مع معايير الاتحاد، وليس العكس.

 

خوفًا من كورونا.. فيسبوك يلغي قمة سان فرانسيسكو

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يروج فيه Facebook لتوصيات بعنوان "رسم طريق للأمام: تنظيم المحتوى عبر الإنترنت"، والتي تقدم إرشادات للوائح المستقبلية، ورفض بريتون المبادئ التوجيهية المقترحة في ورقة فيسبوك البيضاء ووصفها بأنها غير كافية.

 

أشار إلى أن Facebook لم يذكر هيمنة السوق الخاصة به أو يحدد مسؤولياته بوضوح، وقال بريتون للصحفيين بعد اجتماع مع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "ليس من واجبنا التكيف مع هذه الشركة، بل لهذه الشركة للتكيف معنا".

 

من المتوقع أن يعلن بريتون الأربعاء عن مقترحات لتنظيم عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين والشركات

الصينية التي تدعمها الدولة، فضلاً عن مقترحات لإدارة الذكاء الاصطناعي.

 

لقد دعا Zuckerberg إلى التنظيم في الماضي، لكن توصيات Facebook الحالية تقترح على سبيل المثال، منح شركات التكنولوجيا مرونة لتجربة تقنية الإشراف على المحتوى.

 

يقول النقاد إن الشركة لا تتصرف بالسرعة الكافية، وفي بيان لها، قالت رئيسة العدالة في الاتحاد الأوروبي، فيرا يوروفا: "لا يمكن لفيسبوك أن يتحمل كل المسؤولية، يتعين على فيسبوك وزوكربيرج أن يجيبا على سؤال من يريدون أن يكونوا كشركة وما هي القيم التي يرغبون في الترويج لها".