رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات جديدة حول تأشيرة "شينغن" الأوروبية

 تأشيرة شنغن
تأشيرة شنغن

 

 

وافق سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الساعات الماضية على اقتراح برقمنة إجراءات استخراج تأشيرة شنغن.

 

اقرأ أيضًا:

أهمية وتأثير دور مصر في دعم حوكمة الهجرة

 

ووفقًا لوكالة يورونيوز الأوروبية، قال الاتحاد الأوروبي أن الاقتراح يسمح بإمكانية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن عبر الإنترنت، واستبدال ملصق التأشيرة الحالي بالتأشيرة الرقمية، وذلك في خطوة تهدف إلى تحسين إجراءات استخراج التأشيرة وتحسين الأمن في منطقة الشنغن.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة السويدية، ماريا مالمر ستينرجارد، التي تتولى بلادها الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، أن استخراج التأشيرة عبر الإنترنت سيقلل من عناء المسافرين التوجه إلى مقار القنصليات، كما ستقضي التأشيرة الرقمية على خطر تزوير وسرقة ملصق التأشيرة.

 

ووفقا لهذا الاقتراح، سيتم تقديم جميع طلبات تأشيرة شنغن من خلال هذه المنصة الإلكترونية، والتي ستنقلها إلى الأنظمة الوطنية ذات الصلة، بحسب البيان الذي يضيف أن المتقدمين للحصول على التأشيرة

سيكونون قادرين، عبر المنصة، على تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة.

 

وبموجب القواعد الجديدة المقترحة، سيتم إصدار التأشيرات على شكل رمز شريطي ثنائي الأبعاد مشفر، والذي سيقضي على مخاطر التلاعب وسرقة ملصق التأشيرة، وفقا للمسؤولة السويدية.

 

يذكر أن تأشيرة "شنغن" هي وثيقة تسمح لك بالدخول إلى منطقة شنغن بأكملها ( إلى كافة الدول الـ 26 الأعضاء بالمنطقة) لفترة مؤقتة، يمكن للمسافرين الذين يحملون تأشيرات شنغن الإقامة داخل منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــــا.