عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة لرجال الأعمال بمدينة إيرفين الأمريكية بالاستثمار في مصر بمشروعات الطاقة

السفيرة سها جندي،
السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على تعزيز العلاقات مع الخبرات المصرية بالخارج من علماء وخبراء للاستفادة من إمكانياتهم في دعم جهود التنمية في مصر ولدعم هذه الجهود، حيث أطلقت الوزارة سلسلة من المؤتمرات تحت عنوان "مصر تستطيع".

 

اقرأ أيضًا:

حملة تبرعات "الشبكة المصرية للسرطان " تجمع 600 ألف دولار لصالح مستشفى 57357

 

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الوزارة ستركز هذا العام على التجارة والصناعة في أفريقيا في ضوء إطلاق اتفاقية التجارة الحرة في أفريقيا التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا، مما سيشكل مظلة تدعم الشركات الناشئة الخضراء وتستخدم اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية للتركيز على الشركات الناشئة من قبل الشباب وتضع الجهود المبذولة للحصول على تعزيز التعاون والتواصل بين دول القارة السمراء.

 

ودعت الوزيرة رجال الأعمال بمدينة إيرفين الأمريكية بالاستثمار في مصر في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، سواء كانوا من المصريين بالخارج أو من غير المصريين فضلا عن تبادل الخبرات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم لإنشاء شراكات في مختلف القطاعات.

 

جاء ذلك على هامش زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فرح خان عمدة مدينة

إيرفين الأمريكية، لبحث تعزيز التعاون مع المدينة التي تضم عددا كبيرا من الجالية المصرية، وكذا بحث تدشين توأمة مع المدن المصرية، بحضور السفير أحمد شاهين، القنصل العام لمصر في لوس أنجلوس.

 

ويأتي ذلك ضمن ثالث جولاتها الخارجية، حيث وصلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للقاء الجالية المصرية في لوس أنجلوس بمشاركة ٢٥٠ شخصية مصرية بارزة، وحضور فاعلية إقامتها جمعية ECN، لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الأطفال.

 

كما التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بنحو ٣٥٠ من رموز الجالية المصرية في كاليفورنيا، ضمن فعاليات زيارتها الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور السفير أحمد شاهين، القنصل العام في لوس انجلوس.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.