رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبب غرق سفينة المحيط الهندي (القبطان يخرج عن صمته)

 السفينة الغارقة
السفينة الغارقة بالمحيط الهندي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالدعوات والمنشورات بعد انتشار أخبار حول فقدان القبطان البحري الشاب سامح سيد شعبان، في حادثة غرق المركب التجاري الذي كان يعمل عليه ومعه 12 آخر في المحيط الهندي منذ حوالي أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

وصية القبطان المصري المفقود في المحيط الهندي لشقيقته

 

وحول حقيقة وفاة القبطان المصري سامح سيد، كشف قبطان السفينة الغارقة بالمحيط الهندي زكريا أوسطة، مصيره هو وصديقه محمد جمال، قائلًا: " إن السفينة دخلتها المياه من كل اتجاه، وهو الأمر الذي جعله يصدر أمرا بإخلائها".

 

وتابع: " ثم نزلنا إلى لايف رافت مطاطي في المحيط وكان معه 4 مصريين من ضمنهم سامح سيد شعبان، ومحمد جمال، و3 سوريين، إلا أن سامح سيد اختل ووقع من السفينة، وصديقه محمد جمال حاول أن ينقذه فوقع هو أيضا في المحيط الهندي".

 

وأكد القبطان استشهادهما في المحيط الهندي، قائلا: "ظل معي مصريان وسوريان، سامح إنسان خلوق وهو نصيبه هو ومحمد جمال، وقعوا هما الاثنين ومكناش قادرين نعمل حاجة عشان ننقذهم بسبب الرياح والأمواج العالية ويشهد الله على ما أقول".

 

وما زال البحث جاريًا على القبطان البحري

الشاب المصري سامح سيد شعبان، المفقود في المحيط الهندي، وصديقه محمد جمال وتتأمل أسرته العثور عليه حيًا، وأن يصمد وسط مياه المحيط، إلا أن ذلك يعد صعبًا للغاية إذا ما كان مستحيل.

 

وأعلنت وزارة الهجرة المصرية، أنها تتابع مع السفير الأردني عمليات البحث عن الشاب وموافاتها بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث.

 

ووفق المعلومات المتاحة فإن السفينة كانت محملة بالبضائع وفي طريقها إلى مصراتة بليبيا قبل أن تتعرض للغرق، كما أن طاقمها يحمل الجنسيات السورية والمصرية، بينهم طلاب يدرسون بالأكاديمية البحرية الأردنية.

 

يذكر أن الشاب المفقود من مواليد 1998 وتخرج من الأكاديمية البحرية الأردنية العام الماضي، ثم عمل على إحدى السفن التجارية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.