رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس اجتماع المجلس المصري في بريطانيا مع فضيلة المفتي.. صور

اجتماع المجلس المصري
اجتماع المجلس المصري في بريطانيا مع فضيلة المفتي

تم ترتيب لقاء مع أعضاء المجلس المصرى فى بريطانيا والذى يضم جميع الجمعيات المصرية فى بريطانيا،  وذلك على هامش زيارة فضيلة المفتى الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، للمملكة المتحدة.

 


بدأ الاستاذ مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في الخارج، اللقاء بالترحيب بزيارة بفضيلة المفتى بعد طول غياب للمؤسسات الدينية المصرية عن بريطانيا خاصة بعد ان انقطع وصول الأمة المبعوثين للعمل فى بريطانيا لأكثر من 20 عاما مما كان له اثار سلبية لترك الساحة للأمة غير مؤهلين او ذو اتجاهات سياسية والاثار السلبية التى ترتبت على ذلك.

 


ثم تحدث فضيلة المفتى، عن اهمية هذه الزيارة والبرنامج الذى تقرر ليضمن مخاطبة جهات عدة اهمها البرلمان ومجلس العموم البريطانى، ولقد حظت هذه الزيارات بترحيب شديد خاصة فى ظل مفهوم الكلمات التى القاها فضيلة المفتى عن مفهوم الاسلام وتعاليمه وقد تم توزيع كلمة فضيلة المفتى باللغة الانجليزية عى جميع الحضور فى كل الاجتماعات.


وفى لقاء فضيلة المفتى مع المجلس المصرى فى بريطانيا اجاب فضيلة المفتى على عدة اسئلة، كان من اهمها العلاقة بين الازهر والاوقاف ودار الإفتاء وقد تفضل سيادته بتحديد دور ومسئوليات كل منهم والعلاقة الطيبة التى تربطهم والتعاون بينهم.

وفى سؤال أخر عما ما يمكن عمله لوقف الفتاوى التى تطل علينا من خلال الاعلام الخاص والتى تسبب بلبلة

فى مفاهيم وروح الاسلام وتسبب حرج شديد لابناء الجالية المصرية فى الخارج، اجاب فضيلته ان دار الافتاء ترد باستمرار على هذه الفتاوى لتصحيح المفاهيم وانهم ينصحون الجميع للحصول على فتاويهم من دار الافتاء فقط وهم موجودين طوال الوقت على موقع دار الافتاء.


أما بخصوص الا الأمة الغير مؤهلين فقد عرض فضيلة المفتى منح منحة تعليمية لعدد ١٠ أئمة انجليز من اصل مصرى لتدريبهم فى مصر.


وفى خلال زيارة فضيلة المفتى للبرلمان البريطانى ، اعد اعضاء المجلس المصرى فى بريطانيا حفل ترحيب لسيادته فى مدخل البرلمان حضره سيادة السفير طارق يوسف قنصل  مصر العام فى بريطانيا والقنصل محمد رأفت والمستشارة هبه طايع والمستشار علاء يونس، وعدد كبير من ابناء الجالية.


وفى نهاية اللقاء قدم اعضاء المجلس البريطانى جزيل الشكر للمجموعة المصرية البريطانية برئاسة د سمير تكلا التى تبنت هذه الزيارة والاعداد لها.