رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نكشف تفاصيل قرار السعودية بتوطين العمل في بعض المهن وقصرها على السعوديين

عادل حنفي، نائب رئيس
عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية

علّق عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، على قرار المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، بقصر العمل على السعوديين في مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات في كافة مناطق المملكة.

 

اقرأ أيضًا: تقرير الهجرة عن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"

 

وأضاف حنفي، في تصريحات له مساء اليوم الأحد، أن القرار جاء بقصر العمل في هذه المهن على السعوديين في منشآت القطاع الخاص مع تحديد حد أدنى للاحتساب "الحد الأدنى للأجور" في نسبة التوطين بـ5000 ريال لهذه المهن.

 

وذكر حنفي،  أنه في سياق متصل أصدرت أيضًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية قراراً يقضي بتوطين مهن التسويق بنسبة 30% في منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها أكثر من (5) عاملين فأكثر في مهنة التسويق مع تحديد حد أدنى للاحتساب (الحد الأدنى للأجور) في

نسبة التوطين ب 5500 ريال .


يذكر أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أبريل 2022، وسيوفر 12 ألف فرصة عمل للسعوديين، وقد شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية على تطبيق العقوبات في حق المنشآن المخالفة . 


كما ستقدم الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية، حزماً من المحفزات والدعم المتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

 

موضوعات ذات صلة: 

كل ما تريد معرفته حول إجراءات تأشيرات الدخول والزيارات العائلية بالكويت

رئيس الاتحاد باليونان: "إحياء الجذور" الأولى عالميا لإحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.