رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد زيادة الوافدين.. عُمان تتصدر قائمة الأفضل في معاملة العمالة

العمالة الوافدة
العمالة الوافدة

أوضحت دراسة عُمانية، عن عدد العمالة الوافدة أو المقيميه في أراضيها، في شهر واحد وتخطت الألف وافد، كما أعلنت شبكة أمريكية عن تصدر عمان قائمة الأفضل في معاملة الوافد.

 

وأكد المركز الوطني للإحصاء و المعلومات، أن الإحصائية الجديدة، التي تتضمن أعداد الوافدين من الذكور والإناث، بداية من الفئة العمرية 15 سنة فأكثر، العاملين في إحدى مؤسسات القطاع العام أو الخاص أو في القطاع العائلي، في شهر أكتوبر 2019 ، حيث 1.7 ألف.

 

وفي سياق آخر، خرجت شبكة "CNBC Arabia" الأمريكية، بالإعلان عن إن الشعب العُماني، تصدر قائمة الشعوب الألطف فى العالم، من حيث التعامل مع الوافدين خلال عام 2019.

 

وجاء فى المرتبة الثانية المكسيك، تليها البرتغال

، ثم تايوان. أما فى المرتبة الخامسة فجاءت فيتنام، والسادسة كولوموبيا ثم الفلبين وبعدها إندونيسيا فى المركز الثامن، وذلك وفقا لمؤشر InterNations Expat Insider.

 

كما قال الموقع أن عمان كذلك الأكثر أمانا للعيش فى العالم خلال 2019 بناء على 3 عوامل هى "الهدوء، والسلامة الشخصية والاستقرار السياسى."

 

وتضم القائمة فى المرتبة الثانية سنغافورة تليها سويسرا ثم لوكسمبورج وبعدها فنلندا. وفى المرتبة السادسة الإمارات ثم اليابان وبعدها البرتغال ثم النرويج وأخيرا كندا.