رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توريد 37 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف

استلام الأقماح المحلية
استلام الأقماح المحلية بالصوامع والشون

 أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، أنه تم "أمس" استلام 7273طنًا من القمح المحلى بالصوامع والشون، ليصل إجمالى الكميات الموردة "منذ بداية أعمال التوريد وحتى صباح اليوم الجمعة"إلى 37 ألفًا و34 طنًا.

 

 أشار إلى متابعته للتسهيلات المقدَّمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، ومؤكدًا انتظام سير أعمال التوريد بمواقع التخزين والاستلام كافة على مستوى المحافظة.

 

 جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومى، الذي يعده المهندس وصفى عبدالله مدير عام التموين والتجارة الداخلية، بشأن سير العمل فى منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية للموسم الحالي، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتى التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

 

 جددَّ المحافظ تأكيداته بالمتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون

والصوامع وتسهيل الإجراءات كافة التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية، لتذليل العقبات كافة أوَّلًا بأول، موجهًّا بإرسال تقرير يومى يحتوى على الكميات الموردة، وآليات التعامل السريع والإيجابى مع أية مواقف طارئة.

 

 تجدر الإشارة إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تصل إلى 126 ألفًا و155فدانًا، بمستهدف توريد 227 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالى السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، على مستوى قرى ومراكز المحافظة.