رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزهر الشرقية ينتهي من فعاليات قيمة الاحترام وتبدأ تفعيل قيمة "الإيثار"

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، نجحت المنطقة في تفعيل مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" خلال الفصل الدراسي الثاني على الوجه الأكمل، حيث تم تناول خلق "الاحترام" وهو عنوان القيمة الثالثة للمبادرة طبقًا للجدول الوارد من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

 وأشار إلى تفعيل عدد من الأنشطة الفنية والثقافية َوالدينية وإشراك الطلاب بتنفيذها عبر مختلف الإدارات التعليمية بإشراف ومتابعة من شيوخ المعاهد والمعلمين المعنيين.

 

 وذكر أن الأنشطة تضمنت فقرات الإذاعة المعهدية على مدار أسبوعين بالمعاهد كافة مفاهيم الاحترام وأنواعه وصوره، وقام منسق الإدارات التعليمية بتوجيه الدعوة لرجال الوعظ، والأوقاف للمشاركة في عقد ندوات بمقر المعاهد لتتناول قيمة الاحترام.

 

ولفت إلى قيام بعض الطلاب بتمثيل فقرات مسرحية تعكس معنى الاحترام، وأهميته، وقام الطلاب الموهوبين بتصميم مطويات وصحف حائط وبعض الرسومات

التي تتناول قيمة الاحترام، كما قام بعض الطلاب بترجمة معنى الاحترام إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

ونوه إلى أن المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية الأزهرية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور وكيل الأزهر الشريف، تستهدف ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف بمعاهد الشرقية ليكون قدوة للجميع، فضلاً عن مواجهة الانحرافات السلوكية على الأصعدة كافة والتصدي لها بالوسائل الممكنة كافة.

 

وأكد أنه اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوعين تبدأ معاهد منطقة الشرقية الأزهرية في تفعيل قيمة "الإيثار" وهي القيمة الأخيرة للفصل الدراسي الثاني.