رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة قنا: تطعيم 581 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال بنسبة 101% من المستهدف

حملة تطعيم الاطفال
حملة تطعيم الاطفال بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، أن الفرق الطبية بالمحافظة، قد نجحت في تطعيم 581 ألف و 78 طفل من بينهم 13 طفل أجنبي ضد مرض شلل الأطفال.

 

وذلك في اطار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التى تم تنظيمها خلال الفترة من 28 فبراير  وحتى 5 مارس الجاري بنسبة 101% من اجمالى المستهدف تطعيمهم البالغ عددهم 579 ألف و 188 طفل على مستوى المحافظة .

 

وأوضح وكيل صحة قنا، أن الحملة استهدفت تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات  من خلال 226 فريق ثابت ومتنقل حيث قامت الفرق الطبية بزيارة الأطفال المستهدفين في جميع القرى والنجوع، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد

.

 

جدير بالذكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006 وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض  .

 

هذا ويتقدم الدكتور راجي تاوضروس بخالص الشكر والتقدير لجنود الجيش الأبيض من الفرق الطبية علي ما بذلوه من جهد خلال الحملة.