رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يفتتح معرض منتجات مدارس التعليم المزدوج الثالث

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض منتجات مدارس التعليم المزدوج الثالث و الذي تنظمه مديرية التربية و التعليم بمشاركة عدد من مدارس التعليم و التدريب المزدوج بالمديرية و المقام بقاعة روتانا بنادي نقابة المعلمين بمدينة الزقازيق في الفترة من 24 فبراير إلى 29 فبراير الجاري.

أكد المحافظ أهمية تنظيم و إقامة معارض لمنتجات مدارس التعليم الفني و التدريب المزدوج لعرض منتجات الدارسين و لتشجيع الطلاب على الإلتحاق بالتعليم الفني لسد إحتياجات سوق العمل مشيرا إلى أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة - الزراعة - التجارة - الإدارة و الخدمات السياحية لإعداد فني ماهر قادر على المنافسة بالسوق المحلية و الإقليمية و العالمية و يشارك بإيجابية في تقدم و رقي المجتمع.

أضاف المحافظ أن نظام التعليم و التدريب المزدوج يهتم بالتطبيق العملي بجانب الدراسة النظرية مما يُتيح للطالب الفرصة للحصول على المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل و التدريب على أحدث المعدات الموجودة بالمصانع لمواكبة التطور التكنولوجي.

أشاد محافظ الشرقية بالمنتجات المقدمة بالمعرض و التي تنوعت ما

بين ملابس جاهزة – أحذية – صناعات نسيجية – زهور و نباتات زينة – عبوات و مواسير بلاستيك بالإضافة إلى تقديم عدد من المشروعات في مجالات مختلفة ومنها تأمين منشأة صناعية – إعادة تدوير القمامة بدون تدخل العنصر البشري.

ومن جانبه أكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية و التعليم أن مدارس التعليم و التدريب المزدوج تقدم خريج قادرعلى الإلتحاق بسوق العمل في المجالات و الوظائف المتاحة للمساهمة في خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية للدولة مشيراً إلى أن المعرض يقدم منتجات مدارس التعليم و التدريب المزدوج بأسعار التكلفة و يفتح أبوابه أمام المواطنين من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة السابعة مساء و ذلك بقاعة روتانا بنقابة المعلمين بالزقازيق .