رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإسراء والمعراج والقيم الإيجابية وتحرير المرأة".. ندوات ومحاضرات تثقيفية بأسيوط

الإسراء والمعراج
الإسراء والمعراج

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة اسيوط ،ضمن خطتها الشهرية التي تم وضعها وتنفيذها.

 

حيث قدمت المكتبة الثقافية بفزارة ندوة تثقيفية بعنوان " تحرير المرأة " وحاضرتها عايدة عمر محمود، والتي جاءت فيها أن المرأة أصبحت لها الحق فى جميع الأحوال المدنية من بيع وشراء وهبه ووصية فهي الأم والأخت والزوجة والبنت، وأصبحت عامل مشترك في الحياة الأسرية بعدما كانت تدفن حية فى عصر الجاهلية الآن تحررت المرأة، وأصبح لها أهميتها في المجتمع ولها مكانتها فاصبح منها الوزيرة والطبيبة والمدرسة  وبجانب عملها ايضا عليها اعباء الحياة الأسرية في المنزل.

 

كما قدمت مكتبة المنفلوطي العامة ندوة تثقيفية بعنوان " الإسراء والمعراج " بمقر معهد فتيات الإعدادي والثانوي الأزهرى بمنفلوط، حيث تناول أسامة أحمد مرعي الحديث عن كلمة إسراء ومفهومها اللغوي ومعراج وكيف أسرى الله عز وجل

بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى والبرق الذي أخذه إلى هناك وكيف عرج إلى السماوات السبع وناقش مع الطالبات المعجزة الإلهية.

 

كما قدمت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة، ندوة تثقيفية بعنوان القيم الإيجابية " احترام الكبير والمعلم والجار" حاضرها الشيخ علاء احمد راشد خطيب ومدرس بمديرية أوقاف اسيوط.

 

وذلك بحضور طلاب مدرسة التعليم الأساسي والذي تناول الحديث حول الأخلاق الكريمة والتحلي بها واحترام حقوق الآخرين وفضل الأخلاق الكريمة، وحث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على التعامل بها ومفهوم كلمة الاحترام والتقدير وأهميته في مجتمعنا.