عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لا للعنف نعم للسلام المجتمعي" ندوة بتعليم قوص فى قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

ضمن خطة التثقيف الموجه لطلاب المدارس لإدارة تكافؤ الفرص بمديرية قنا للتربية والتعليم ، بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالعليقات هيئة بلان إنترنشونال، أقامت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة قوص التعليمية ندوة بعنوان " لا للعنف نعم للسلام المجتمعي " صباح اليوم الأربعاء ، بمدرسة ابوبكر الصديق للتعليم الأساسى.


حاضر خلال الندوة الدكتور عربي أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية والدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة وتكافؤ الفرص بمديرية قنا للتربية والتعليم والدكتورة هيام عبدالحكم مسؤول تكافؤ الفرص بالمديرية والدكتورة مديحة دياب وحدة تكافؤ الفرص بإدارة قوص التعليمية.


حضر فعاليات الندوة أحمد زكي عمدة قرية العليقات و عبدالناصر زكي رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالعليقات وأحمد عبدالجيد مدير مدرسة أبوبكر الصديق بالعليقات وبدوي محمد عبدالله مدير المشروعات وحمدي محمد المدير التنفيذي للجمعية والإعلامية أسماء الشرقاوي.

 
بدأت فعاليات الندوة بكلمة ترحيب من العمدة أحمد زكي بالحضور مالتحلي بالحبدور تعليم قوص خلال الخمس سنوات في الإنخراط داخل المجتمع ومناقشة قضاياه مرجعا لذلك للقيادة الواعية التي تتولي التخطيط بالإدارة، كما أوضح أن التحلي بالحب وتقبل الغير بين أفراد المجتمع أساس اعمار الكون.


ومن جانبها شكرت الدكتورة دعاء عسران، بالشكر للدكتور عربي أبوزيد مدير عام تعليم قوص والعمدة أحمد زكي وجمعية تنمية المجتمع بالعليقات علي إستضافت هذه الفعالية التي تهدف إلي نقل الوعي التثقيفي لطلاب القرية من الإطار النظرى لينخرط داخل المجتمع من خلال البيت الذي يجمع الكل وهو المدرسة ، مشيدة بدور وحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التي ولدت قوية خلال الشهرين الجاريين.

 
هذا ودعا الدكتور عربي أبوزيد خلال محاضرته

التلاميذ لنبذ العنف والتحلي بالتقبل والتخلي عن الذات التي تأمر بكل شيء ليس حميدا مما ينعكس علي المجتمع بالعادات القيم التي ليست فيه معلل ذلك بتبني الجيل الجديد لعدة ألفاظ مستحدثه داخل قاموسنا الإجتماعي مثل " كبر الجمجمه - أعلم عليك - دا واد سيس " وغيرها من الالفاظ التي لم تكن موجوده ، مؤكدا أن فقد كبير داخل المجتمع أحدث فراغ قيمي إنعكس علي سلوك الشارع فطفل اليوم هو رجل الغد.

 
كما رحب عبدالناصر زكي رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالعليقات، بالحضور مؤكدا دعمه الكامل للمنظومة العمل سواء بالتعليم او داخل القرية من خلال عقد الندوات واللقاءات المجتمعية المباشرة للجمهور.

 
وفي نهاية الندوة فتحت الدكتورة هيام عبدالحكم باب الحوار للطلاب والمعلمين مؤكدة أن إدارة تكافؤ الفرص بالمديرية ستتبني عدة مبادرات مجتمعية مباشرة نابعة من الجمهور من خلال عدة لقاءات ستعقدها خلال الأيام المقبلة حيث بدأت المبادرات اليوم بتبني مبادرة بعنوان اعرف علماء بلدك سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الدكتور عربي أبوزيد مدير عام الإدارة.