رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انشاء مركز لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالبحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر  أنه جاري أنشاء مركز علاج وتأهيل مرضى الإدمان بالمحافظة بالاتفاق مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال زيارته الأخيرة للبحر الأحمر.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة لمناقشة مشروع " اعرفنى تقبلني" لتوفير فرص عمل لشباب البحر الأحمر من ذوي الإعاقة.

 

وأوضحت نائب النحافظ  أن مركز مرضى الإدمان هو أول مركز مُتخصص في العلاج والتأهيل في محافظة البحر الأحمر ويأتي في ظل حرص الدولة على تنمية المحافظات الحدودية في مختلف المجالات، والارتقاء ببنيتها التحتية على كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية بجانب العمل على التوسع في إنشاء مراكز لعلاج مرضى الإدمان في مختلف المحافظات.

 

كما ناقشت  مع الاستاذ الأحمدي محمد الوكيل مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالبحر الأحمر وممثل من جميعة كاريتاس مصر وممثل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبعض من الجهات التنفيذية بالمحافظة.   أعمال مشروع "إعرفني تقبلني"، ويهدف المشروع إلى توفير فرص تدريب للشباب ذوي الإعاقة في مدن البحر الأحمر، والذي ينفذه جمعية ساويرس للتنمية بالتعاون مع جمعية كاريتاس مصر بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة والجمعيات الأهلية بالمحافظة

 

وأشارت الدكتورة يسرا عطية بضرورة توظيف شباب ذوي الهمم في مهن ملائمة في سوق العمل أو في مشروعات صغيرة يتم تنفيذها بدعم من الاسرة، كما يجب قيام المبادرة بتنفيذ أنشطة لرفع الوعي بالإعاقات المختلفة في سوق العمل.

 

وأكدت يسرا على أهمية تدريب الشباب من ذوي الهمم لتأهليهم لسوق العمل وإيجاد الفرص المناسبة ومتابعتهم في أماكن عملهم.

كما تم استعرض فعاليات المشروع وعرض الأنشطة المزمع تنفيذها خلال عامين هي مدة المشروع، ويتم توقيع إتفاقيات التعاون بين الشركاء.

 

كما تم عرض جدول أعمال الإجتماع الثالث لتوثيق الخبرات الناجحة لذوي الإعاقة والتعرف على الخبرات والكوارد التي تم تدريبها من جميع ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي بالبحر الأحمر .

 

وفي ذات السياق، كلفت الدكتورة يسرا مديرية التضامن ومديرية القوي العاملة بعقد إجتماع تنسيقي مع جميعة المستثمرين لإشراكهم في المبادرة لتوفير فرص ملائمة ودعم مشروعات لذوي الهمم من أبناء البحر الأحمر وتوسيع الفرص التسويقية في سوق العمل.

 

كما قامت  بتكليف رئيس فرع المجلس القومى للأعاقة بالبحر الأحمر بتعديل قرار المحافظ رقم ٦٧٠ لسنة ٢٠١٨ وتشكيل اللجنة المختصة لتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تحول دون تدريب وتوظيف الشباب من ذوي الإعاقة بالمحافظة.

 

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة يسرا بأنه جاري تجهيز مركز تأهيل العلاج من الإدمان بالمحافظة والذى يأتي بالتنسيق مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كما كلفت البوابة الإلكترونية بالمحافظة لعرض النماذج الناجحة من ذوي الهمم على الموقع الإلكتروني.