عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإشغالات والتعديات تعوق ميدان العارف بالله في سوهاج

سكان ميدان العارف
سكان ميدان العارف بالله بحي غرب سوهاج


يشهد سكان ميدان العارف بالله بحي غرب سوهاج والمترددين على مسجد العارف بالله الكم الهائل من الإشغالات بالميدان والتعديات الصارخة من قبل الباعة الجائلين على حرم الطريق في الميدان العريق بطريقة تعوق مرور المارة وتمنع دخول سيارات الإسعاف أو المطافئ للميدان والشوارع المتفرعة منه في حالة حدوث أي ظرف طارئ يستدعي ذلك.
ورغم اهتمام الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج برئاسة فريدة سلام رئيس الحي ووضع ملف تطوير ميدان العارف بالله وحي القيسارية ووضع ذلك على رأس الأولويات نظرا لأهمية الميدان من الناحية الدينية والسياحية ومكانة الميدان الذي يحتل صرة الحي والقيام بالحملات المتعددة لرفع الإشغالات من الميدان العريق إلا أنه ومع مرور الأيام كانت المحصلة أن يبقى الوضع على ما هو عليه ويبقى الميدان في قبضة الباعة الجائلين وسائقي الميكروباصات دون جديد يذكر.

ومن الجدير بالذكر أن حجم الإشغالات التي يعاني منها أعرق ميادين سوهاج وحتى سور المسجد لم يسلم من التعديات بعد أن قام العديد من الباعة بعرض بضائعهم على سور المسجد وكثيرًا ما تصل للمصلين داخل المسجد

الألفاظ النابية التي يتبادلها بعض هؤلاء الباعة بصوت عالٍ ليجرحوا بها صلاة المترددين أثناء تأديتهم الشعائر الدينية سواء بالصلاة أو تلقي الدروس الدينية وكذلك إحتلال الباعة الجائلين الأرصفة والشوارع الرئيسية والجانبية والطرقات حتى أنهم لم يتركوا موقع قدم واحدة للمارة في تحد سافر للقانون والتنظيم .
ويتساءل مواطني الميدان والزائرين هل تعيد فريدة سلام التي لقبوها في بداية عملها بالحي وتقلد زمام الأمور بالمرأة الحديدية الكرة مرة أخرى لإنقاذ الميدان من التعديات والاشغالات وتعمل على تطويره ؟ أم أنها كانت شدة " غربال" في بداية عهدها وانتهت مع الأيام ؟ أم أن الغلبة سوف تكون لسائقي السرفيس التاكسي والباعة الجائلين ليفرضوا سيطرتهم على الميدان ؟.