رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمراء.. ممنوعة من الصرف

بوابة الوفد الإلكترونية

يعانى أهالى قرية منشأة الأمراء بمركز اهناسيا ببنى سويف من انعدام الخدمات والتى يأتى على رأسها مكتب البريد ومركز الشباب والخدمات الطبية والصرف الصحى وكأن القرية سقطت من حسابات المسئولين.

قامت «الوفد» بجولة رصدت خلالها، العديد من المشكلات التى تواجه أهالى القرية وفى البداية قال أحمد مجدى محمد - فرد أمن من أهالى منشأة الأمراء: نعيش مأساة حقيقيه نتيجة حرمان القرية من الخدمات الأساسية، وأهم مشكلة تواجهنا الآن هى الصرف الصحى، منازل القرية تغرق فى مياه الصرف.

وأضاف «مجدى»: قمنا بالعمل على حل المشكلة وتبرع الأهالى بقطعة أرض مساحة 400 متر لإنشاء محطة صرف وجاء المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف السابق واقترح إنشاء محطة مياه mbr على غرار محطة البساتين، إلا أن اللجنة التى أتت للمعاينة رفضت المشروع بحجة أن مساحة الأرض لا تكفى لإنشاء محطة مياه وتحولت الأرض إلى أملاك دولة.

وتابع «مجدى»: أهالى القرية مرة أخرى تبرعوا بقطعة أرض على مساحة 5 قراريط، وهى تكفى ومناسبة لإنشاء محطة المياه ورغم أن الأهالى وافقوا على تحمل تكلفة الحفر والمواسير الجديدة والتى بلغت 8 ملايين جنيه مقابل إنشاء المحطة، إلا أنه حتى الآن لم يجد أهالى القرية مسئولا يتعاون معهم رغم أن مياه الشرب والصرف الصحى حق أصيل لهم.

فيما قال محمود خيرالله، مدرس: السيدات والرجال كبار السن والأهالى يعانون من مشكلة أخرى لا تقل أهمية عن مشكلات الصرف ومياه الشرب وهو خدمات مكتب البريد، حيث أن أقرب مكتب قائم بقرية العواونة، الأمر الذى يضطر يرهق كبار السن والسيدات فى قضاء مصالحهم وصرف المعاش وما شابه ذلك من الخدمات المقدمة من مكاتب البريد وحتى الآن لم يفكر أحد فى إنشاء مكتب لخدمة أهالى القرية التى يعيش داخلها ما يقرب من

25 ألف نسمة.

وأضاف «خيرالله»: فى الوقت الذى انتشرت فيه مراكز الشباب والملاعب المطورة على مستوى الجمهورية لفتح مجالات للشباب لممارسة مختلف الألعاب الرياضية كبديل لانتشار الافكار المتطرفة واعتماد ملايين الجنيهات لإقامة ملاعب نموذجية فى عزب ونجوع ذات التعداد السكانى المحدود الآن قرية منشأة الأمراء، لا يجدون متنفسا رياضيا سوى فى قرى المماليك والعووانة وسدمنت الجبل لممارسة الرياضة فهل هذا معقول يا وزير الشباب والرياضة؟ وأكد أن شباب القرية قدموا تقريرا للشباب والرياضة لإنشاء مركز شباب لأبناء الأمراء أسوة بالقرى الأخرى وللأسف محدش سأل فينا.

من جانبه كشف محمد عصمت قيادى بالوفد أن القرية تعانى من مشكلات مزمنة أبرزها الصرف الصحى ومياه الشرب وارتفاع منسوب المياه الجوفية مما شكل بالفعل خطورة على منازل الأهالى، وكشف عن قصور شديد فى الخدمات بالقرية أهمها محطة المياه ومركز الشباب ومكتب البريد والوحدة الصحية وتطهير البحر اليوسفى المار بالقرية والقرى المجاورة من المخلفات وانسداد المواسير التى تمنع مرور المياه بشكل طبيعى للأراضى الزراعية.

وطالب عصمت بضرورة تدخل المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف بالنظر بعين الرحمة لأهالى القرية، بعد أن فقدوا الأمل فى نواب الشعب عن هذه الدائرة البائسة.