عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة سوهاج تطلق مبادرة "أيامنا أحلى" لتنظيم الأسرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج مبادرة "أيامنا أحلى" التوعية لتنظيم الأسرة، وذلك بإدارتين دار السلام وجهينة والتي تم اختيار القرى الأكثر فقرا ضمن قرى "حياة كريمة".

ويتم ذلك من خلال عقد ندوات يوميا لمدة خمسة أيام تحت عدة شعارات وهي كلام رجالة للرجال وأسرتنا مثالية للشباب وحماتي حياتي للحموات ونظمتي للسيدات الموظفات في سن الإنجاب وهمسة لصحتك للسيدات ربات البيوت في سن الإنجاب.
وأضاف مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بأن الندوات وتتضمن عدت مواضيع أهمها مفهوم تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل والمجتمع بأكمله ومخاطر الحمل المتكرر والمتقارب والمبكر والمتأخر وفوائد المباعدة بين الولادات ووسائل وخدمات تنظيم الأسرة ووسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول وتصحيح المفاهيم الخاطئة تجاه وسائل تنظيم الأسرة وخطورة

الزواج المبكر والتسرب من التعليم مسئولية ومشاركة الرجل الإيجابية في قضية تنظيم الأسرة ودور الشباب في الدعوة لتنظيم الأسرة والتوعية بفترة المراهقة ومشورة المقبلين على الزواج وختان الاناث وخطورته .
وأشار جميعه بأن هذه الندوات تتم عن طريق فريق مكون من 6 أفراد وهم الطبيب ومسئول الإعلام ورجل الدين المسلم ورجل الدين المسيحي ومنسق محلي وقيادة اجتماعية وذلك لتغيير سلوك المجتمع الخاطئ إلى سلوك صحي سليم والحد من الزيادة السكانية ونشر الوعي الصحي .