عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسرح الشارع ببرنامج" 2 كفاية " يصل محطته الأخيرة في البحيرة

مسرح الشارع
مسرح الشارع

يختتم مسرح الشارع احد ادوات برنامج 2 كفاية لمواجهة الزيادة السكانية بين اسر تكافل اليوم جولاته بمحافظة البحيرة فى ختام عروضه التي شملت محافظات برنامج 2 كفاية التي تنظمها وزارة التضامن. انطلقت العروض  فى فعاليات مجتمعية توعوية  تستهدف نشر الوعى  بخطورة القضية السكانية بين  الأسر المستهدفة  بمفهوم الأسرة الصغيرة. يعمل برنامج 2 كفاية على الحد من الزيادة السكانية بين 1,148,861 أسرة مستفيدة من برنامج تكافُل وقد  تم تنفيذ 18  عرضا على مستوى 9 محافظات حيث   لاقت تلك العروض ترحيبا واسعا و اوضحت رانده فارس منسق برامج السكان والتطوع ومشروع 2 كفاية بوزارة التضامن الاجتماعي ان محافظة البحيرة تشهد اليوم تنفيذ عرضين  بكل من ايتاى البارود وكوم حمادة حيث تاتى البحيرة كختام لجولات العروض التى انطلقت فى 23 من مايو  الماضى بواقع عرضين بكل محافظة ، في اطار كوميدي خفيف جذاب يعمل على تصحيح المفاهيم الاجتماعية الخاطئة حيث تنفذ العروض في القرى والمراكز التي يعمل بها المشروع ويقدمها طلبة المعهد العالى للفنون المسرحية ووزارة الثقافة .

 

واضافت فارس ان مسرح الشارع استطاع ان ينجح في جذب اهتمام وتوعية اكثر من 6الاف و600 مشاهد من خلال 18 عرض ب

9 محافظات وهى  المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – بنى سويف – الفيوم – الجيزة مشيرة الى ان اعلى المحافظات تجاوبا وتفاعلا  فى الحضور والمشاركة كانت الفيوم يليها سوهاج يليها المنيا والجيزة  .


وجدير بالذكر  أن برنامج 2 كفاية ينفذ في 2257 قرية داخل 119 مركز على مستوى 10 محافظات ويتم بالتعاون مع 92 جمعيه اهليه وبتمويل يصل الي ١٠٠مليون جنية في المحافظات العشر الأكثر فقرا والاعلي خصوبة اضافة الى دوره فى تنمية الكوادر البشرية العاملة في مجال تنظيم الأسرة على مستوى نطاق التنفيذ و تنفيذ حملات توعية محلية وقومية مع رفع كفاءة عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة حيث تم افتتاح 33 عيادة تقدم خدماتها للمستفيدات بالمجان.