رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لعدم تنفيذ قرارات الإزالة.. محافظ المنيا يحيل رئيس قرية ومسئولي الإزالات بـ"ملوي" للتحقيق

صورة لمحافظ المنيا
صورة لمحافظ المنيا

 أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، رئيس الوحدة المحلية لقرية قلندول التابعة لمركز ملوي، وكذلك مسئولي إزالة التعديات على الأراضي، للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، وذلك للتقصير والتقاعس في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية.

 

جاء قرار المحافظ بناءً على تقرير إدارة التفتيش المالي والإدارى، ومكتب المتابعة عقب الجولة المفاجئة التي قامت بها اللجنة المُشكّلة لقرية قلندول بملوي، لمتابعة الحالة العامة للقرية، ومستوى النظافة، والتأكد من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين والمخالفين.

 

أوضح التقرير أن محاضر تنفيذ الإزالة بقريتي (شرموخ، المحرص) التي تم تحريرها بتواريخ 26/9، 28/11، 1/12، ثبت بها أن الإزالة تمت بمعرفة المخالف، ولم يتم تحميله تكليف الإزالة إلا أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المباني قائمة، ولم يتم إزالتها.

كما كلف المحافظ العميد فادى

وديع، رئيس مركز ملوي، بتنفيذ إزالة التعديات القائمة التي تم رصدها بالتقرير، والتي لم تنفذ على أرض الواقع مع تكليف نواب الوحدة المحلية بمتابعة عملية تنفيذ الإزالة، والتي تتم بمعرفة رؤساء الوحدات المحلية القروية، وعرض تقارير دورية بنسب التنفيذ.

 

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية من قبل لجنة الانضباط والتفتيش الدوري، والإدارة العامة للتفتيش المالي والإدارى على القطاعات الخدمية كافة بهدف تحقيق الانضباط، والوقوف على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية والرادعة كافة حيال كل مقصر أو متخاذل في تأدية واجبه الوظيفي.