رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة تعديات منطقة "طابية باب رشيد" الأثرية بالإسكندرية

طابية باب رشيد
طابية باب رشيد

كتبت جورجيت شرقاوي 
قام حي وسط الإسكندرية بالاستجابة للطلب المقدم من آثار الإسكندرية بشأن إرسال كافة المعدات المطلوبة لرفع المخلفات حول الطابية لإظهارها بالمظهر الحضاري اللائق.

وقامت منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي برئاسة محمد متولي مدير عام منطقه آثار الإسكندرية والساحل الشمالي بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية لرفع كافة المخلفات في محيط طابية باب رشيد الأثرية بالشلالات القبليه والمسجلة بالقرار رقم 10357 لسنة1951 ، في بيان لها أمس الثلاثاء .
وقامت بهيه عبد الفتاح رئيس حي وسط الإسكندرية على الفور بإرسال كافة المعدات المطلوبة لرفع المخلفات حول الطابية لإظهارها بالمظهر الحضاري اللائق علي مدار أسبوع كامل تمهيدا لأفتتاحها الجمهور طبقا لإمكانيات الوزارة و الموارد و الخطط التابعه لوزارة الآثار .
وترجع الطابية لعصر محمد علي باشا الذي زودها بستة مدافع، والطابية تتكون من خمسة أضلاع مختلفة الأطوال مبنية من الحجر الجيري متوسط الحجم وتتلاقي هذه الأضلاع في زوايا مبنية من أحجار الليمونيت والجدران ترتفع حوالي 7 أمتار مع وجود ميل بسيط للداخل.
و من جانبه قال محمد متولي مدير عام منطقه آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إنه تمت إزالة كميات ضخمة من التعديات بالشوارع حول الطابيه بالجهود الذاتية للمحافظة علي المشهد الحضاري اللائق.