عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاربة الزواج المبكر وختان الإناث من خلال مشروع تمكين وحماية الشباب بسوهاج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلقت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت المعنية بتنمية وتعزيز حقوق الطفل مرحلة جديدة مدتها عام من مشروعها " تمكين وحماية الشباب " الذي سينفذ في 4 قرى بمركزي ساقلتة وطهطا بمحافظة سوهاج.

ويهدف المشروع إلى تحسين فرص حصول الشباب والفتيات على المعلومات السليمة المتعلقة بالصحة الانجابية وخدماتها والحد من ظاهرة الزواج المبكر وختان الاناث وغير ذلك من الممارسات الضارة، وكذلك مشاركة تلك المعلومات مع أقرانهم وأسرهم.

كما يستهدف المشروع العمل مع 4 جمعيات  بالمركزين بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والصحة والأوقاف بمحافظة سوهاج لتحسين فرص حصول الفتيات والشباب على خدمات الصحة  الانجابية، وذلك من خلال

زيادة الدعم المجتمعي لحقوق والشباب وزيادة قدرات المجتمع المدني لتعزيز حقوق الصحة الانجابية للمراهقين والشباب والدفاع عنها ومناصرتها ودعم الحد من الممارسات الضارة .

وقد تم الإعلان عن امتداد المشروع في لقاء افتتحه محمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة وعلى محمد طيفور وكيل وزارة الاوقاف بسوهاج بمشاركة ممثلين من الجمعيات الأهلية المعنية وممثلين للقيادات الطبيعية بالمجتمعات المستهدفة.