عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدء في تنفيذ محطات الغاز الطبيعي المغذية لمدينتي أرمنت وإسنا بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده 

 

أعلن المهندس خالد رسلان مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعى أنه تم التنسيق مع كل من اللواء عبد الله عاشور رئيس مجلس مدينة أرمنت والمهندس محمد سيد سليمان رئيس مدينة أسنا للبدء فى تنفيذ محطات الغاز الطبيعى المغذية لكلا المدينتان.

 

وأشار رسلان إلى أن المحطة المغذية لمدينة أسنا سيتم إنشاؤها على قطعة أرض بمساحة 2500 متر وسيتم البدء فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة بداية من سبتمبر المقبل، كما سيتم بدء أعمال الخط الرئيسى الممتد من المحطة إلى داخل مدينة أسنا من خلال عمليات الحفر الموجه، حيث سيلتقى الخط بـ 9 خطوط ما بين صرف صحى ورى وذلك لضمان عدم تعطيل مجرى المياه بها.

 

وأضاف مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعى أنه بالنسبة لمحطة تغذية مدينة أرمنت جار إنهاء اجراءات الأرض المخصصة من قبل المحافظة لإنشاء المحطة على مساحة 2100 متر بقرية السلام بجوار المحطة الرئيسية لشركة جازكو .

ومن المقرر ان تغذى المحطة مدينة أرمنت بالكامل متضمنة مناطق أرمنت الحيط وأرمنت الوابورات، وستبدأ أعمال تنفيذ البنية الأساسية للمحطة بداية سبتمبر المقبل، وكذلك بمجرد أنهاء أعمال الصرف الصحى بالرياينة سيتم البدء فى توصيل الغاز الطبيعى لها من خلال محطة التغذية الخاصة بالمدينة.