رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سائقو القليوبية بعد رفع الأجرة: "اللي مش عاجبه ينزل".. والمحافظ يتوعد

محافظ القليوبية اللواء
محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

فرض بعض السائقين سياسة الأمر الواقع فى عدد من مواقف السرفيس وخطوط السيارات بمختلف مدن وقرى محافظة القليوبية. 

 

ففى مدينة بنها رفع سائقو سيارات السوزوكى الأجرة من منطقة مجمع المواقف ومن منطقة كبارى الرياح التوفيقي من جنيه والنصف إلى 3 جنيهات، وفقا لشكاوى العديد من المواطنين رافعين شعارات التهديد للركاب أو عبارات ( اللى مش عاجبه ينزل ) .


كما عزف العديد من أصحاب السيارات السوزوكى عن تحميل الركاب وخاصة قائدي السيارات السوزوكى غير المرخصة والتى لم ينجح أكثر من محافظ فى حل أزمة عدم ترخيصها وسيرها بشوارع العاصمة بنها دون سداد مستحقات الدولة التى تطبق على السوزوكى الأجرة.
وأكد عدد من المواطنين أن معظم سيارات السوزوكى الملاكى يمتلكها شخصيات هامة تمنع الاقتراب منها.


وقام سائقو السوزوكى بالعمل بنظام المخصوص وقاموا برفع سعر المواصلة الواحدة لأكثر من 25 جنيهًا فى مدينة صغيرة فى ظل غياب الرقابة بالإضافة إلى تقسيم خطوط السير للحصول على أكثر من أجرة.


الأمر لم يختلف كثيرا فى باقى مواقف المحافظة واشتكى الركاب من عدم وضع الملصقات وخاصة فى طوخ وشبرا والخانكة وشبين القناطر.

 

وفى محاولة للسيطرة على الأوضاع تابع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إجراءات تطبيق تعريفة الركوب الجديدة بمواقف سيارات الأجرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع قوات الأمن والمرور بالمتابعة

المستمرة طوال اليوم لسير وانتظام العمل بالمواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين وغير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة .

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة مع السائقين غير الملتزمين والمخالفين وسيتم محاسبة ومجازاة كل من يثبت تقاعسه عن العمل من الجهاز التنفيذي خلال هذه الفترة.


وأصدر تعليمات مشددة لمدير إدارة المواقف بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع لوحات كبيرة بالمواقف وإستيكرات على سيارات الأجرة موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف مشددا على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتسعيرة المقررة وتطبيق القانون على كل مخالف يقوم بزيادة تعريفة الركوب ويقوم بابتزاز المواطنين مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل والمواصلات والمواقف.
وأضاف أن المحافظة مستمرة في تلقي الشكاوي على صفحتها الرسمية علي الفيس بوك أو عن طريق الخط الساخن (15333) أو عن طريق شكاوي الواتس أب 01220055008 – 01115354422- 01002782373