رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب شعلان: ضمان الزراعة لجمعية منتجي القطن ستعيد ثقة الفلاح

 النائب محمود شعلان
النائب محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان

قال النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، إن اعتماد الوزارة اتفاق مع البنوك الوطنية المصرية بضمان الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي القطن لدى البنوك، كمبادرة لشراء القطن من المزارعين، تعتبر خطوة جيدة ستصب في مصلحة الفلاح إذا اعتمدت بنجاح، عن طريق توفير مستحقات الفلاح كاملة، كما أنها ستساهم في استرجاع الثقة بين الفلاح المصري والحكومة.
وأضاف شعلان، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه يجب على الدولة وضع خطة متكاملة للمحافظة على المنتجات الزراعية المصرية، والتي تعد من أهم المنتجات الزراعية على مستوى العالم، من خلال العمل الجاد والعزم على حل المشكلات الكثيرة التي يواجهها هذا القطاع.
وناشد عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، الدولة بالتواصل مع الفلاح

وعودة الإرشاد الزراعي من جديد لخدمة الفلاح، ومساندته عن طريق توفير البذور والأسمدة والأدوية والتقاوي اللازمة للزراعة، حتى لا يقع الفلاح فريسة للتجار واستغلالهم، مطالبًا الحكومة باحتواء الفلاحين من بداية زراعة المحصول وحتى الحصاد وتسويقه.
الجدير بالذكر قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت، إن الوزارة في إجراء غير مسبوق ستضمن الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي القطن لدى بنك القاهرة ومجموعة من البنوك الأخرى، وذلك في إطار مبادرة شراء القطن المصري.