رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فرص تأهل السعودية والمغرب وتونس لدور الـ16 من كأس العالم 2022

رياضة

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2022 13:19
فرص تأهل السعودية والمغرب وتونس لدور الـ16 من كأس العالم 2022المنتخبات العربية في مونديال قطر
كتبت - آلاء طنطاوي

 دخلت المنتخبات العربية مونديال قطر 2022 بقوة لإثبات نفسها من الجولة الأولى، على أمل تحقيق التأهل إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022 ووضع بصمة في هذه النسخة وإسعاد الجماهير العربية.

 

 اقرأ أيضًا: جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في كأس العالم 2022 قطر

 

 ويعد المنتخب القطري المنتخب العربي الوحيد الذي لا يملك فرصة في التأهل، بعدما تأكدت مغادرته للبطولة رسميًا،إذ يحتل المركز الأخير في مجموعته من دون نقاط، بينما تتمسك منتخبات تونس والسعودية والمغرب بفرص للتأهل للدور المقبل.

 

 موقف المنتخبات العربية وفرصها في التأهل للدور الـ16

 المنتخب القطري:

 ودع منتخب قطر المونديال من دور المجموعات بعد خسارته في أول جولتين على يد الإكوادور والسنغال وتواجده في المركز الأخير في مجموعته من دون نقاط.

 

 المنتخب تونسى:

 يمتلك منتخب تونس أملًا ضئيلًا بفرصتين للتأهل إلى دور الـ16 بالمونديال، إذ يحتل المركز المركز الأخير بمجموعته برصيد نقطة واحدة.

 

 ويتأهل نسور القرطان في حال الانتصار على فرنسا غدًا الأربعاء، وتعادل أستراليا والدنمارك، ليصبح رصيد تونس وأستراليا أربع نقاط بفارق الأهداف، ويكون الدنمارك في المركز الأخير برصيد نقطتين، ويظل المنتخب الفرنسي متربع في الصدارة برصيد ست نقاط.

 

 ويمتلك منتخب تونس فرصة ثانية للتأهل، في حال الانتصار على فرنسا، وانتصار الدنمارك على أستراليا، ليتساوى نسور القرطان مع الدنمارك برصيد أربع نقاط، ويجب أن يكون انتصار تونس أكبر من انتصار الدنمارك من ناحية فارق الأهداف.

 

 المنتخب السعودي:

 يمتلك المنتخب السعودي فرصة كبيرة في التأهل إلى دور الـ16 بالمونديال، إذ يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويتساوى مع الأرجنتين الذي يحتل المركز الثاني

بفارق الأهداف.

 ويضمن الأخضر التأهل لدور الـ16 في حال الانتصار على المكسيك غدًا الأربعاء، ليرفع رصيده إلى ست نقاط.

 

 ويمتلك فرصة أخرى للتأهل في حال التعادل مع المكسيك، وانتصار بولندا على الأرجنتين، ليصبح رصيد السعودية أربع نقاط ويصعد للمركز الثاني.

 

 ويتأهل أيضًا للدور المقبل في حال التعادل مع المكسيك، وانتصار الأرجنتين على بولندا بفارق 4 أهداف.

 

 المنتخب المغربي:

 يعتبر منتخب المغرب من أقوى المنتخبات العربية التي تمتلك الفرصة في التأهل إلى دور الـ16، إذ يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط ويتساوى مع كوراتيا الذي تحتل المركز الأول في المجموعة بفارق الأهداف بينهم.

 

 ويضمن أسود الأطلس التأهل للدور المقبل في حال الانتصار أو التعادل مع كندا يوم الخميس المقبل، وفي حال الهزيمة من كندا، ويتأهل إلى الدور المقبل حال انتصار كرواتيا على بلجيكا، أو تعادلهما.

 

 ويتأهل المغرب للدور المقبل أيضًا في حال الخسارة من كندا بنتيجة، وانتصار بلجيكا على كرواتيا، بشرط أن تكون نتيجة المغرب "أفضل" من نتيجة كرواتيا من ناحية الأهداف.

 

 للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا، الرياضة.