رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بيبو وبشير.. كواليس مباراة الستة واحد

رياضة

السبت, 24 سبتمبر 2022 20:52
بيبو وبشير.. كواليس مباراة الستة واحدبشير التابعي
كتب: محمود القاضي

بشير التابعي، نجم نادي الزمالك الأسبق، قاد مدرسة الفن والهندسة لأكثر من 5 سنوات، فاز خلالها بالعديد من البطولات والجوائز، والذي تصدر مؤشر موقع البحث العالمي جوجل، وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهوره بإعلان يروج لإحدى المنتجات الطبية.

 

وظهر التابعي،  بالإعلان وهو يسترجع فيه ذكرياته مباراة الزمالك والأهلي الشهيرة والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بستة أهداف لهدف يتيم لمدرسة الفن والهندسة في بداية الألفية الجديدة.

 

فى السطور التالية نستعيد أبرز الكواليس التي الخاصة مباراة الستة واحد بين الأهلي والزمالك يوم 16 مايو 2002.

 

دخل النادي الأهلي هذه المباراة ولا شئ أمامه سوى المكسب، ردًا على تصريحات أوتوفيستر المدير الفني الزمالك ،  والتي وصفها البعض بالغرور والتكبر، الأمر الذي أدي إلى استفزاز لاعبي المارد الأحمر.

 

وقال الكابتن إبراهيم سعيد نجم الأهلي السابق، في تصريحات سابقة أن أكثر ما كان يثير استفزازه فى لقاء القمة هى تصريحات أوتوفيستر الذى أكد أنه سيفوز على الأهلي بسهولة، وكانت أول مباراة يدخل وهو مشدود بسبب معرفة هذه التصريحات داخل غرفة الملابس قبل صافرة البداية.

 

اشتهر مانويل جوزيه، بحبه لتسجيل لاعبيه أكبر قدر ممكن من الأهداف فى مباريات القمة، وأثناء سير المباراة استدعي المدير الفني للأهلي، وعقب تسجيل الكابتن خالد بيبو مهاجم الفريق الهدف

الثالث للشياطين الحمر قائلًا " قول لإبراهيم بطل دلع الماتش لسه شغال وبلاش مشاكل مع اللعيبة.

 

قبل المباراة كانت جميع التوقعات فى صالح نادي الزمالك، وبعد تصريح المدير الفني للقلعة البيضاء، بأنه سيفوز بنتيجة أربعة دون رد، الأمر الذي دفع جوزيه لتغيير طريقته والتحضير الجيد للمباراة منذ الدقيقة الأولي.

 

ولعل أبرز ما يذكرنا بمباراة الستة واحد،  مقولة المعلق مدحت شلبي "بيبو وبشير.. بيبو والجون"  والتي ستظل راشخة فى أذهان جماهير الكرة المصرية.

 

وسجل أهداف الأهلي في هذه المباراة رضا شحاتة وخالد بيبو سوبر هاتريك وإبراهيم سعيد، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد حسام حسن، وتم إقالة المدير الفني للقلعة البيضاء عقب اللقاء.

 

والجدير بالذكر أن جماهير الزمالك إعلان بشير التابعي الجديد بحالة من الغضب عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول رفضهم لهذا الإعلان باعتباره إساءة لمدرسة الفن والهندسة