رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس رابطة الأندية: 50% نسبة نجاح التحكيم المصري هذا الموسم

أحمد دياب رئيس رابطة
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة: "نسبة نجاح التحكيم المصري لا تتعدى الـ50% لذلك كان لزامًا التطوير وإدخال خبير تحكيم أجنبي في المنظومة".

أقرأ أيضًا: تعرف على جوائز كأس رابطة الأندية المصرية

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على فضائية "إم بي سي مصر": "لسنا راضين عن مستوى التحكيم المصري، ونرى أن هناك الأفضل للحكام".

وتابع: "يجب أن نعطي فرصة لخبير التحكيم الأجنبي وتوفير له كل الأدوات من أجل ضمان نجاحه في تطوير منظومة الحكام".

وأكد: "لم أتدخل مطلقًا في قدوم أو رحيل كارلوس كيروش، والأمر بعيد عن صلاحيات رابطة الأندية المحترفة"، مشيرًا إلى أن منتخب مصر بحاجة إلى مدرب أجنبي لأنه لا يستجيب للضغوط وينفذ ما يراه عادلًا.

وتسلم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة تطوير التحكيم باتحاد الكرة مهام منصبه، السبت الماضي، بديلًا عن رئيس اللجنة عصام عبد الفتاح، الذي كشفت بعض التسريبات من داخل اتحاد الكرة أنه تقدَّم باستقالته من لجنة الحكام، ولكن لم يعلن عنها نظرًا لتواجد الأخير في المغرب لمشاركته في بطولة أمم أفريقيا للسيدات كممثل عن

لجنة الحكام بالكاف.

قال الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة تطوير الحكام المصريين الجديد: سنقوم بإعداد فيديو أسبوعي عن الحالات المثيرة للجدل والأحاديث التي تدور بين الفار والحكم، وهذا سيزيد وعي المصريين بكيفية اتخاذ الحكم لقراراته داخل الملعب.

وأضاف كلاتنبرج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي في مقر اتحاد الكرة بالجزيرة: سنجهز الحكم المصري بدنيًّا وفنيًّا ليكون لائقًا بمكانة الكرة المصرية.

كما أكد كلاتنبرج أن أحد أهدافه المحورية هو وجود حكام مصريين في كأس العالم، وسوف نقوم بتنظيم برنامج للحكام الصغار ونعدهم للمستقبل.

وشدد كلاتنبرج أن هناك خطة متكاملة لتطوير الفار مثلما صنعت في اليونان حيث نزلنا بوقت مراجعة اللقطة إلى ٣٣ ثانية، وسنصل إلى هذه النتيجة في مصر.