رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسماعيل يوسف: "الغزال" قيمة كبيرة.. وتعلمت منه هذا الأمر

إسماعيل يوسف وإبراهيم
إسماعيل يوسف وإبراهيم يوسف

قال إسماعيل يوسف، نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة النادي الحالي، أن شقيقه الراحل إبراهيم، يعتبر قيمة كروية كبيرة في مصر ونادي الزمالك ويستحق التكريم.

 

وأضاف تيجانا في مداخلة هاتفية لبرنامج زملكاوي الذي يقدمه أحمد جمال على شاشة قناة الزمالك: "تعلمت من الغزال القيادة وشاركت مع الفريق الأول في الزمالك وأنا في سن صغير ولم أرهب الموقف بسبب تعليماته ونصائحه لي".


وعن أكثر المفارقات التي يتذكرها للراحل إبراهيم يوسف في الملعب قال تيجانا: "في نهائي نسخة 1986 لدوري أبطال أفريقيا حدثت مشادة بين أحمد مصطفى لاعب الزمالك وبعض الجماهير وانشغل بإنقاذ زميله وترك ركلات الترجيح وفوجئت به بعد المباراة يسألني من فاز باللقب".

 

وأنهى تصريحاته مؤكداً أن الغزال ابراهيم يوسف كان له علاقات مميزة على مستوى الكرة الأفريقية، مشيراً إلى أن روجيه ميلا النجم الكاميروني جاء خصيصاً للقاهرة على نفقته من أجل حضور مهرجان اعتزال ابراهيم، حيث جمعتهما صداقة كبيرة.

 

وقالت زوجة إبراهيم يوسف، نجم الزمالك ومنتخب مصر الراحل، أن "الغزال" كان

شخصا ملتزما للغاية ومحب لعمله.

 

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج زملكاوي: "إبراهيم يوسف استطاع النجاح في مجال الشرطة، كذلك في كرة القدم وحصل على لقب أفضل لاعب في مصر أكثر من مرة".


وواصلت:" كنت أهلاوية ولكني تحولت إلى تشجيع الزمالك وعشق النادي الأبيض بعد ارتباطي بإبراهيم".

 

وأكملت زوجة الغزال:" إبراهيم يوسف كان لديه روح رياضية كبيرة ويتفهم أن كرة القدم مكسب وخسارة، بالطبع كان يحزن عند خسارة الزمالك ولكنه سرعان ما كان يتقبل الأمور".

 

وأنهت تصريحاتها مبديةً حزنها على حالة التعصب التي سادت جماهير الكرة المصرية مؤخراً مشيراً إلى أنها عاصرت الزمن الجميل وكانت تحضر جميع المباريات في المدرجات وسط ود وحب واحترام الجميع.