رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ المواجهات ينصف أتليتكو مدريد أمام ليفربول قبل المواجهة المرتقبة

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهة مرتبقة بين أتليتكو مدريد الذي يستضيف ليفربول مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا.
لم يلتقي الفريقين كثيرا من قبل إلا في سبع لقاءات جمعت بينهما بتاريخ مواجهاتهما ، ولكن تفوق الفريق الإسباني أتليتكو مدرديد علي نظيره الإنجليزي في تلك المواجهات، وفي السطور التالية نعرض نتائج تلك المباريات:-
تواجه الفريقين في أول مباراةجمعت بينهما في عام 1988 ، ضمن منافسات بطولة كأس تيريزا هيريرا ، وأنتهي اللقاء يتفوق أتليتكو مدريد علي ليفربول بخماسية مقابل هدف.
وأنتهي اللقاء الثاني الذي جمع بين العملاقيين الأوربيين عام 2008 ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، زأحرز هدف اللقاء الأول روبي كين لاعب ليفربول، ثم سجل التعادل سباروسا سيماو لاعب أتليتكو مدريد.
كما أنتهي اللقاء الثالث الذي جمع بين الفريقين في بالجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا 2008، أيضا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان قد سجل هدف اللمباراة الأول ستيفين جيرارد ، ثم تمكن أتليتكو مدريد من إحراز التعادل في الدقيقة الأخيره.
والتقي الفريقين في المباراة  الرابعة بينهم في لقاء ودي جمع بينهما عام 2009 ، وأنتهي اللقاء بتفوق أتليتكو مدريد علي ليفربول بهدفين مقابل هدف.
وفي المباراة الخامسة بين الفريقين عام 2010 ، في ذهاب نصف نهائي

الدوري الأوروبي ، فاز أتليتكو مدريد علي ليفربول بهدف نظيف.
 لمباراة السادسة بينهم عام 2010 في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، وأنتهي اللقاء بفوز ليفربول علي أتليتكو مدرديد بهدفين لهدف، وتعتبر تلك هي المباراة الوحيدة التي فاز فيها الفريق الإنجليزي علي نظيره الإسباني في تاريخ المواجهات .
وفي المباراة السابعة و الأخيرة بينهما عام 2017 في نهائي بطولة كأس أوردي الودية، تمكن أتليتكو مدريد من الفوز علي ليفربول في ركلات الترجيح بنتيجه 5-4 ، بعد أنتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومن المنظر أن يلتقي الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في تمام العشرة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب واندا ميترو بوليتانو ، ضمن منافسات دور ال16من بطولة دوري أبطال أوروبا، فهل سينجح الريدز في جني ثاني فوز له أم سيكمل أتليتكو مدريد إنتصاراته بإضافة الفوز الخامس لتاريخ المواجهات بينهما ؟