رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستضيف بطولة الماسترز الدولية الأولى لناشئي الجولف

بوابة الوفد الإلكترونية

 تستضيف مصر يومى 20 و 21 سبتمبر الجارى بطولة الماسترز الدولية الأولى لناشئي وناشئات وشباب الجولف والتى ينظمها اتحاد الجولف بالتعاون مع تنظيم فعاليات الجولف الأماراتية.

 يأت إقامة البطولة لأول مرة فى مصر ضمن برنامج تعاون مشترك مصرى إماراتى بهدف زيادة قاعدة الناشئين فى الوطن العربى بأكمله والكشف عن مواهب جديدة فى رياضة الجولف.

 تقام بطولة الماسترز الدولية للناشئين والناشئات حاليًا وبشكل دورى على مدار تسع جولات سنويًا بالإمارات حيث انطلقت الفكرة لأول مرة والتى تقوم أساسًا على منح نقاط للمشاركين بهذه البطولة فى التصنيف العالمى المعتمد رسميًا للناشئين وهو يمثل الحافز الأساسي للاعبين ويفتح الطريق أمامهم للمشاركة فى البطولات العالمية الأخرى خارج المنطقة العربية .

وصرح المدير التنفيذى لتنظيم فعاليات الجولف الإماراتية المهندس عبدالله شناعه أن اختيار مصر لإقامة 6 جولات بها من بطولة الماسترز كانت خطوة واجبة التنفيذ نظرًا لمكانة مصر الرياضية عامة والاهتمام الغير عادى لاتحاد الجولف المصرى بالناشئين والمؤشرات الأولية التى تنبئ بتعاون مصري إماراتي على أعلى

مستوى فى النهوض وتطوير رياضة الجولف عربيًا وتقديم أبطال فى اللعبة .

أكد شناعة قائلًا إنه يتوقع تعاون مثمر للغاية مع الاتحاد المصرى للجولف ونجاح البطولة فى استقطاب المزيد من اللاعبين من كافة أنحاء العالم وهو ما يدعم أيضا تنشيط سياحة الجولف فى كل الدول العربية التى ستستضيف جولات من البطولة مستقبلًا .

 قال على كلبت مدير عام تنظيم فعاليات الجولف الإماراتية إن وجود تعاون مصرى إماراتي فى الجولف لا يعنى سوى نجاح هذا العمل من دون شك لا سيما فى ظل اهتمام الدولتين الشقيقتين الكبيرتين بتلك اللعبة الأوليمبية وضرورة وضع نواة حقيقية قوية لقاعدة الناشئين والناشئات بالوطن العربى .