رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يسعى لتصحيح الأوضاع أمام المقاولون.. وحرس الحدود يواجه النجوم

الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون العرب

 يلتقى فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، فريق الكرة بنادى الزمالك والمقاولون العرب، بملعب بتروسبورت، فى الجولة الثامنة للدورى الممتاز.

 يدخل أبناء القلعة البيضاء المباراة وسط حالة من القلق بعد خسارة الفريق نقطتين ثمينتين بالتعادل مع سموحة فى الجولة الماضية، ما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الثانى تاركًا القمة لفريق بيراميدز، بفارق نقطة واحدة، وهو ما دفع كريستيان جروس، المدير الفنى، إلى عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين، شدد خلالها على ضرورة تعويض ما حدث فى اللقاء السابق، وتحقيق الفوز فى لقاء ذئاب الجبل، مشيرًا إلى أن المباراة لن تكون سهلة، وعليهم أن يقاتلوا من أجل العودة إلى القمة ومصالحة الجماهير الغاضبة.

 ركز «جروس» فى التدريبات على تصحيح الأخطاء، كما عقد جلسات فردية مع لاعبيه، خصوصًا محمود علاء وطارق حامد وإبراهيم حسن وفرجانى ساسى، وشرح لهم بعض الملاحظات الفنية، كما قام بعمل محاضرة للاعبين عن طريق الفيديو لشرح نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس.

 يلعب الزمالك اللقاء بخطة متوازنة تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب، وتفادى ما حدث فى اللقاء السابق، حيث يسعى الفريق إلى الضغط على المنافس فى نصف ملعبه، معتمدًا على انطلاقات الجانبين عن طريق حمدى النقاز وإبراهيم حسن من جهة اليمين، وأحمد فتوح ومحمود عبدالمنعم كهربا من اليسار، مع اختراقات يوسف أوباما وفرجانى ساسى من العمق.

 يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم جنش فى حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز وأحمد فتوح فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى فى الوسط المدافع، وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ويوسف أوباما، وأمامهم عمر السعيد فى الهجوم.

أما فريق المقاولون العرب فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض خسارته فى اللقاء السابق أمام بيراميدز بهدف، حيث حرص علاء نبيل، المدير الفنى، على تحفيز لاعبيه فى التدريبات، وطالبهم بتحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، حيث يوجد الفريق فى المركز الثانى عشر، برصيد سبع نقاط فقط.

 يلعب المقاولون المباراة بخطة متوازنة تركز على التأمين الدفاعى الجيد، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة

السريعة، ومراقبة مفاتيح لعب الزمالك، وتضييق المساحات على لاعبى الوسط والهجوم فى الزمالك.

 ويتابع علاء نبيل المباراة من المدرجات، نظرًا لإيقافه مباراتين من جانب لجنة المسابقات، ومن المنتظر أن يبدأ المقاولون اللقاء بتشكيل يضم محمود أبوالسعود فى حراسة المرمى، وإبراهيم عادل ومحمد سمير وإبراهيم صلاح وحسن الشامى وأحمد محمود ولويس جونيور ومحمد سوستة ومحمد مجلى وطاهر محمد طاهر وأحمد على.

 

الحدود × النجوم:

 يسبق لقاء الزمالك والمقاولون، وبالتحديد فى الثالثة والنصف عصرًا مباراة حرس الحدود ونجوم إف سى، باستاد المكس.. وتأخذ المباراة أهميتها من حاجة الفريقين الشديدة للفوز نظرًا لوجود الحدود فى المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، وهو الفريق الوحيد الذى لم يحقق أى فوز حتى الآن، ويتحفز لاقتناص النقاط الثلاث اليوم، بينما يحتل النجوم المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط.

 من المنتظر أن يبدأ الحرس بتشكيل يضم محمد السعدنى فى حراسة المرمى، ومحمد طارق أبوالعز ومحمد عبدالفتاح «تاحا» ومحمد الشبينى وميليوم إيزاك فى الدفاع، ومحمود عبدالله وإبراهيم عبدالخالق ومصطفى جمال وأحمد الشيخ فى الوسط، وفيليكس وحمادة ناصر فى الهجوم.

بينما من المتوقع أن يبدأ فريق النجوم المباراة بتشكيل يضم أحمد سعد فى حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وأحمد أيمن وأحمد جمال وباسم عبدالعزيز فى الدفاع، وعمرو عماد ومحمود عبدالحليم ومهاب ياسر والسعيد محمد ومحمود أحمد فى الوسط، وصلاح أمين فى الهجوم.