عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ممتاز ماب" أول موقع إلكتروني للمشروعات الصغيرة

الدكتور تامر ممتاز
الدكتور تامر ممتاز

كشف الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة موقع "ممتاز ماب" أن فكرة الموقع تقوم على توصيل أطراف العمل ببعضهم، لافتا إلى أنه يمكن التغلب على أزمة عدم المعرفة بالكمبيوتر عن طريق محلات خدمات الإنترنت، كما حدث في كارت البنزين، لعمل اللمبة "الرمز" وفقا لرموز الموقع.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه من المتوقع خلال 3 شهور أن يقضي الموقع على معدلات البطالة، ويقلل معدلات العاطلين.

وقال "الموقع فكرته مختلفة، ومبنية على التعاون بين الأفراد وإعلام كل فرد ما لديه من إمكانيات أو مهارات للقيام بالمشروع، سواء أكان رأس مال أو مهارة ووضع لمبات على كل سطح ومساعدة الآخرين بما نملك، وما على طالب العمل سوى وضع اللمبة أعلى منزله ووضع مهاراته على  الموقع، ويختلف رمز كل عمل عن الآخر على الموقع، فالترس للعاملين بمجال الصناعة، العلامات توضح التخصصات".

 ولفت إلى أن كل فرد يبحث عما ينقصه من إمكانيات لاستكمال مشروعه، مشيرا إلى وصول عدد الطلبات على الموقع إلى 646 فردا وشركة، قاموا بالتسجيل، حيث إن هناك فصلا بين الشركات والأفراد.

وتابع ممتاز: "الموقع يضمن فرص عمل لجميع التخصصات بما فيها ربات البيوت، اللائي يمكنهن استغلال الموقع للتعريف بمهاراتهن وأنشطتهن"، لافتا إلى أن الموقع يعتمد على تعريف الأشخاص ببعضهم فقط، وللجميع حق اتخاذ القرار فيما يتعلق بمشاركة الغير، ولذا فإنه لا مجال للنصب أو الاحتيال.

وأكد أنه من الضروري تجميع كل أصحاب المصالح لتسهيل عملية البحث والتواصل لمناطق تتقارب بين الناس حتى تتشابه فيها العادات والتقاليد، التي تضمن استمرار واستدامة المشروعات دون خلافات قيم وتقاليد أو أعراف، حيث ستكون السلوكيات متقاربة وهناك عنصر القوة، التي يرتكز عليها المشروع وهو المعرفة والعلاقات وهى العنصر الذى يضمن الثقة بين الأطراف.

وأضاف ممتاز أن مستقبل مصر الاقتصادي سوف يبنى بشكل أساسي على المشروعات الصغيرة .