رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تراجع طفيف بأسعار الذهب في منتصف التعاملات

اقتصاد

الجمعة, 30 سبتمبر 2022 14:18
تراجع طفيف بأسعار الذهب في منتصف التعاملاتالذهب

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، تراجعًا طفيفًا في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 30 سبتمبر، بقيمة 3 جنيهات، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا فى الأسواق المصرية 1127 جنيها مقابل سعره صباح اليوم 1130 جنيهًا للجرام، وذلك بسبب استمرار تأثر الذهب بعوامل العرض والطلب في السوق المحلي.

اقرأ أيضًا.. الذهب يصل إلى أدنى مستوى له خلال 30 شهرًا

 

أسعار الذهب اليوم:

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 967 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1288 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 9016 جنيها.

 

ويترقب سوق الذهب اليوم عدة بيانات اقتصادية مهمة قد يكون لها تأثير في سوق تداول الذهب اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 منها إصدار مجموعة من التقارير ويأتى فى مقدمتها صدور تقرير الإنتاج الصناعى باليابان، ثم تعلن الصين عن مؤشر مديرى المشتريات، وسوف تعلن بريطانيا عن مؤشر الناتج الإجمالى المحلى، وستعلن ألمانيا عن تقرير مبيعات التجزئة، وكذلك تقرير معدل البطالة، وستصدر منطقة اليورو مؤشر أسعار المستهلكين، وأخيرا ستصدر أمريكا مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك.

 

وتشير توقعات شركات التحليل إلى أن سوق الذهب قد يشهد التطورات عدة فيه قد تكون متسارعة ومستمرة فى الأيام المقبلة، وسط ترقب الأحداث المذكورة سابقًا، وتشير التوقعات بعد زيادة سعر الفائدة في الكثير من البلدان إلى استمرار هبوط أسعار الذهب العالمية، ومن ثم ستنعكس أسعار المعدن الأصفر العالمية على الأسعار فى مصر.

 

أسعار الذهب العالمي 

وصلت أسعار المعدن الأصفر إلى مستوى منخفض جديد وهو الأدنى مستوى خلال 30 شهرًا، إذ طغت قوة الدولار وعوائد السندات الأمريكية على بريق الذهب

بسبب توقعات برفع البنك المركزى الأمريكي أسعار الفائدة.

 

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.1% ليصل إلى مستوى 1626.79 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد تسجيل أدنى مستوى منذ أبريل 2020 عند 1613.60 دولار في وقت سابق من الجلسة، وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بما يصل نسبتة 0.1% ليصل  إلى مستوى  1653.10 دولار، بحسب الأسواق العربية.

 

وسجل أسعار الدولار المنافس الأول للمعدن الأصفر مستويات مرتفعة جديدة وهي الأعلى في عقدين الذى عمل على ضعف الطلب على الذهب المقوم بالدولار من المستثمرين المتعاملين بعملات أخرى، فيما تضرر أيضًا الذهب من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2008.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.2% إلى 18.21 دولار للأوقية، بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 17.94 دولار في وقت سابق في الجلسة، وتراجع البلاتين 0.9% إلى 840.03 دولار، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ الخامس من سبتمبر. وانخفض البلاديوم 0.7% إلى 2073.03 دولار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.