رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضا : تحسن الأوضاع الاقتصادية يسمح بتقليص الدعم وإعادة توجيهه لمشروعات جديدة

خالد رضا رئيس الغرفة
خالد رضا رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر

 رحب خالد رضا رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، لقرار رئيس الجمهورية بضرورة تحريك سعر الرغيف المدعم و تقليص حجم الدعم الموجه لمنظومة دعم الخبز، مشيرا إلى أن هناك تحسنًا ملموسًا للأوضاع الاقتصادية للمجتمع المصري بما سيجعل تقليص الدعم مرحليا أمرا مقبولا.

اقرأ أيضًا: العربي: تغيير منظومة الدعم ضرورة ولن يؤثر في أسعار المنتجات غير المدعومة

 

مشيرًا إلى ترحيب المجتمع التجاري لتحريك سعر الرغيف المدعم ليصل إلى  20 قرشا للرغيف كسعر مرحلي يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية للأسرة المصرية وبما يسمح للدولة من توجيه قيمة هذا الدعم لمشروعات اقتصادية تخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحسن من الظروف المعيشية للكثير من الأسر الأولى بالرعاية بدلا من إهدارها على منظومة المستفيد الحقيقي منها من غير المستحقين.

 

وأضاف رضا أن اعتماد الفرد على الدولة في دعم غذائه يخلق مناخا من التكاسل بين فئة الشباب وذلك بالرغم من وجود احتياج لمختلف أنواع العمالة، مطالبا الشباب بالسعي وراء العمل والنجاح بدلا من التكاسل وانتظار الدعم.

 

بينما أكد مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم أن المجتمع التجاري استقبل فكرة تقليص حجم الدعم لمنظومة الخبز بارتياح مشيرا إلى أن تلك الخطوة كان لا بد من اتخاذها منذ فترة طويلة مشيرا إلى أنه 

لا يوجد دولة في العالم تدعم منظومة إنتاج الخبز بهذا الحجم الأمر الذي أفقد المنتج قيمته الحقيقية وخلق سلوك غير منضبط في التعامل مع رغيف الخبز وإهداره  وعلى المجتمع العمل على تغيير ثقافة الإهلاك واتباع سلوك أكثر تنظيمًا وترشيدًا.

 

 وأكد أن هناك الكثير من الفئات التي ستعارض هذا القرار بالرغم من تأكدهم من صحته أما لأسباب سياسية لتحريض الرأي العام وخلق مناخ سلبي يهدم الدولة أو لاستفادتهم من عدم انضباط منظومة الدعم واستغلالهم السلع المدعمة من الدولة لتحقيق أرباح طائلة إلا أن الشرفاء من تجار مصر سيدعمون كل إجراءات الدولة لتنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.

موضوعات ذات صلة:-

العربي: تغيير منظومة الدعم ضرورة ولن يؤثر في أسعار المنتجات غير المدعومة

تعرّف على التكلفة الحقيقة لـ"رغيف العيش"

الكموني: استبدال دعم منظومة "العيش" بالنقدي هو الحل للقضاء على مافيا التلاعب