عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تراجعها.. بيتكوين تعود للأرتفاع من جديد وتحقق مكاسب 13%

العملات الرقمية
العملات الرقمية

توقفت عملة بيتكوين الأشهر فى العالم عن التراجع خلال، اليوم الأربعاء، لتعاود الى الارتفاع من جديد بنسبه تصل الى 13 % لتتعافى بعد تراجها دون مستوى 30 الف دولار، وذالك التراجع ادي الى مخاوف باحتمالية المزيد من الأنخفاض .

اقرا ايضاً..بعد تذبذبات ادت الى تراجع تخطي 30 جنيهاً وارتفاعاً طفيفاً.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

وفقدت عملة بيتكوين أكثر من 50% من قيمتها منذ مستواها المرتفع الذى سجلتة فى منتصف أبريل عند مستوى 65 ألف دولار.

وحققت بيتكوين ارتفاعًا بنسبة 13 % لتصل إلى 34000 دولارًا، وفقًا لبيانات "كوين ديسك"، بعدما انخفضت خلال تعاملات أمس إلى 28824 دولارًا.

كما ارتفعت ثاني أكبر عملة رقمية "إيثريوم "بنسبة 10% إلى 2004.75 دولاراً، وارتفع عملة XRP بنسبة 9% لتصل الى سعر 64 سنتاً، وبلغ سعر عملة "تيثير" عند سعر 1 دولار، ووصل سعر عملة "بينانس كوين" عند سعر 302.08 دولار، وسجل سعر عملة "كاردانو" عند مستوى 1.279 دولار، في الوقت الذي سجلت فيه عملة "دوغ كوين" سعر 0.238 دولار.

وحققت العملة المشفرة "يو اس دي كوين" سعر 0.999 دولار، وأما عملة "polkadot" فقد سجلت سعر 16.278 دولار، فيما بلغ سعر العملة الرقمية "uniswap" مستوى 17.981 دولار.

اقرا ايضاً..أسعار النفط ترتفع فوق مستوى الـ75 دولاراً

للبرميل

كانت بيتكوين بداية قوية لهذا العام، حيث صعدت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 65000 دولار تقريباً متزامناً مع الظهور الأول لبورصة العملات المشفرة كوينباس في بورصة ناسداك.

وقادت الصين، حملة لتضييق الخناق على تعدين بيتكوين، في مقاطعة سيتشوان الغنية بالطاقة الكهرومائية، كما حيث المنظمون الصينيون المؤسسات المالية بما في ذلك علي باي والبنوك الكبرى على عدم تقديم خدماتهم للعملات المشفرة.

أصبح المستثمرون أيضاً أكثر قلقاً بشأن التأثير البيئي لعملة بيتكوين، بعد أن قرر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك التوقف عن قبول بيتكوين كوسيلة للدفع لمركبات شركته.

في ذلك الوقت، قال ماسك إنه كان قلقاً بشأن استهلاك بيتكوين الهائل للطاقة و"الاستخدام المتزايد بسرعة للوقود الأحفوري" في تعدين الأصول الرقمية.

كلمات ذات صلة:

عملة بيتكوين

العملات المشفرة

العملات الرقمية

رجل الأعمال الأمريكي "إيلون ماسك"

 أكبر عملة مشفرة في العالم