رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل أسهم مرسى علم للتنمية للقائمة "د" بسبب مخالفات بالقوائم المالية

بوابة الوفد الإلكترونية

علمت «الوفد» أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، بجلستها الأخيرة قررت نقل تداول أسهم شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية إلى القائمة «د».

جاء ذلك الإجراء ضمن جهود إدارة المتابعة المالية التى استحدثتها إدارة البورصة المصرية لمتابعة القوائم المالية للشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية من منظور الإفصاح، من حيث التزامها بتطبيق ما تم الإفصاح عنه من توسعات أو وجود أى ملاحظات فى القوائم المالية يجب الإفصاح عنها لجماعة حملة الأسهم.

تكشف لإدارة المتابعة المالية، من خلال مراجعة القوائم المالية 3 ملاحظات مؤثرة، حيث إن إيرادات الشركة من النشاط «صفر» وكذلك تكرر كثيرًا بشكل ملحوظ اعتذار عدد من مراقبى

الحسابات، بالإضافة إلى أن الشركة كانت قد أفصحت عن اتجاهها للتعاقد مع شركة بست البحر الأحمر لإدارة الفنادق على إدارة القرية التابعة لها ورفع كفاءتها، وهو ما لم يحدث.

وتؤمن إدارة البورصة أن الإفصاح هو معايير الحكم على كفاءة البورصات، كونه يساعد المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية ويرفع من مستويات الكفاءة المعلوماتية للسوق، وهذا كله يسهم فى تعزيز السيولة والتداول «العامل الرئيسى فى نجاح الطروحات والاكتتابات الجديدة».