رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داليا السواح: تفاقم أزمة توقف الإنتاج في العالم يفرض علينا التحول للاقتصاد الموجه

قالت داليا السواح عضو جمعية المحللين الفنيين المصرية، عضو جمعية رجال الأعمال، أن استمرار تفاقم أزمة كورونا علي اقتصاديات الدول تتطلب العودة الي الاقتصاد الموجه، كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1929 في عصر الكساد الكبير.
 
واكدت ان استمرار توقف حركة الإنتاج في العالم وتخطي أعداد المصابين حاجر المليون يفرض علينا ان نغير من منظورنا للأزمة وان نبدأ في تنظيمها أكثر من مواجهتها لحين اكتشاف العقار المناسب وذلك من خلال إعادة اكتشاف الفرص والاستخدام الأمثل لمواردنا.
واضافت «السواح»: «علينا التفكير جديا في التحول الي الاقتصاد الموجه وإدارة الأزمة بشكل فعال لحصر أطرافها والحد من تبعاتها نتيجة لما تمر به دول العالم من أزمات صحية واقتصادية يصحبها ارتفاع البطالة وتوقف الإنتاج».
واشارت الى  أهمية إعادة تنظيم عجلة الإنتاج والزراعة وإعادة اكتشاف موارد الدولة خاصة وان العالم بعد الأزمة سيعاني من خلل في اقتصادياته وإعادة دورة الإنتاج التي قد تستغرق سنوات.
واضافت:« يجب علينا أخذ السبق في تنظيم الأزمة داخليا والاستخدام الأمثل لمواردنا وإعادة اكتشاف الفرص»، مؤكدة  أن إعادة تنظيم مواردنا يقفز بالاقتصاد المصري الي الصدارة خاصة مع امتلاكنا للموارد البشرية من الأيدي العاملة والخامات والمواد الطبيعية العديدة إلا أنه يتبقي حسن التنظيم والإدارة لمقوماتنا الاقتصادية .