رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقترح لتلقي عملاء البورصة كشف الحساب بالبريد الإلكترونى

 علمت «الوفد» أن الرقابة المالية تدرس مقترحًا يتيح لشركات السمسرة السماح بإرسال المصادقات الشهرية بكشف حسابات العملاء الخاصة بعمليات البيع والشراء من خلال البريد الإلكترونى المسجل فى عقود فتح الحساب، إذا كان اختيار العميل إرسال المصادقة عن طريق البريد الإلكترونى، ويأتى ذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التى تطبقها الدولة المصرية للحد من الآثار الاقتصادية المترتبة على مواجهة الفيروس المستجد «كورونا».

 قالت مصادر خاصة إن الرقابة المالية حريصة على تحقيق إجراءات التيسيرات والتسهيلات كافة فى سوق الأوراق المالية، وحماية المتعاملين من أطراف السوق، خصوصًا فى ظل بعض الشكاوى الكيدية ضد شركات السمسرة بشأن أوامر البيع والشراء.

 وأضافت المصادر أنه يمكن أيضاً قيام شركة مصر للمقاصة بالتنسيق مع شركات السمسرة، والعميل، بإرسال هذه البيانات بصورة يومية، فى ظل تكنولوجيا المعلومات والبيانات التى تقدمها المقاصة لأطراف السوق.

كانت الرقابة المالية أجازت أخيراً تلقى شركات السمسرة فى الأوراق المالية لأوامر العملاء من خلال البريد الإلكترونى أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، وكانت أيضاً أصدرت 5 قرارات مهمة تخدم الأسهم خلال الفترة الماضية.