عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء ٦ مصانع أسمدة فى العين السخنة بخبرة ألمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

استمراراً للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة، وخلق مشروعات قومية جديدة تساهم فى دفع عجلة الاقتصاد القومى فى كافة القطاعات وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصرى، وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة «thyssenkrupp» الألمانية بالتعاون مع شركة «بتروجت» عقد إنشاء مجمع الأسمدة الآزوتية بإجمالى 6 مصانع.

يأتى إنشاء المشروع ضمن المرحلة الثانية من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذى يقام حالياً بمنطقة العين السخنة ومن المنتظر افتتاح مراحله الأولى خلال الفترة القادمة، ويهدف المشروع الذى تم توقيع عقده إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة وزيادة إنتاج الأسمدة الآزوتية بما يغطى السوق المحلى واستغلال تزايد الطلب العالمى على الأسمدة بتصدير فائض الإنتاج.

وخلال مراسم توقيع العقد أكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أهمية إنشاء هذا المجمع الضخم بالتعاون مع الجانب الألمانى، مؤكداً أن المجمع يعد قلعة صناعية ضخمة واضافة هامة فى طريق التعاون بين مصر وألمانيا خاصة فى ظل العلاقات

الاستراتيجية الراسخة التى تربط بين البلدين حكومة وشعباً.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، أن المجمع يساهم فى بناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل فى هذا المجال والاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير البيئة العالمية.

أشاد ممثل شركة «thyssenkrupp» الألمانية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلى الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس المجمع التى تسهم فى تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيراً إلى أن المجمع سيتيح منتجات جديدة من الأسمدة ذات جودة عالمية.

حضر مراسم توقيع العقد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وعدد من ممثلى الجانبين المصرى والألمانى.