رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنذار شديد اللهجة ضد «ECMA» بسبب طرح «ثروة كابيتال»

المستشار خالد النشار
المستشار خالد النشار

 

وجهت الرقابة المالية للجمعية المصرية للأوراق المالية «ECMA» إنذاراً شديد اللهجة بسبب ما أصدرته عن رؤيتها الفنية فى طرح «ثروة كابيتال»، وقالت مصادر رقابية لـ«الوفد» إن الجمعية بإصدارها التقرير الخاص حول طرح «ثروة كابيتال» تخالف نظامها الأساسى، ويعتبر هذا التقرير تدخلاً فى أمور ليس من اختصاصها، أو مسئوليتها، وإنما من اختصاص الرقابة المالية.

وكانت «بلتون» المالية قد أرسلت خطابا لـ«ecma» تطلب مذكرة، ورأيا فنيا من الجمعية حول طريقة تسعير الطرح الخاص Book Building،» النظام الخاص بإدارة عملية الطرح الخاص»، وقامت الجمعية بعرض 4 ورقات، وتم تسليمها لبلتون لتقديمها للرقابة المالية.

وأضافت المصادر أن الجمعية ارتكبت مخالفة تتعارض مع النظام الأساسى للجمعية، حيث إنها ليست جهة فصل، أو ابداء للرأى حتى تقوم بالتعليق، وتصدر وجهة نظرها الفنية فى مثل

هذه الأمور التى هى مسئولية الرقابة المالية.

وسبق وأن قالت الرقابة المالية إن إجراءات طرح ثروة شابه مخالفات، خاصة فى الطرح الخاص.

وقام المستشار القانونى للطرح مؤخرا، بإعداد حافظة مستندات شاملة تؤكد عدم مخالفة «بلتون» أى شىء فى نشرة الطرح المعتمدة من الرقابة المالية.

ورصدت الرقابة المالية 4 بنود متعلقة جميعها بالطرح الخاص، وجاء حصر مخالفات طرح ثروة تم بعد إجراءات تفتيشية على الشركات الكبرى، التى قامت بعملية البيع، فى اللحظات الأولى من الجلسة، وضمت شركات ذات وزن نسبى كبير بالسوق.