رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل معرض «صناع مصر» إلى فبراير بسبب أعياد الكريسماس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب:مصطفي عبيد

قررت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات تأجيل الدورة الرابعة لمعرض صناع مصر، والذى كان مقرراً إقامته خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر القادم بأرض المعارض بمدينة نصر إلى شهر فبراير القادم.

جاء التأجيل بسبب صعوبة استضافة كثير من المشترين الأجانب خلال فترة المعرض لتزامنها مع إجازات عيد الكريسماس.

وتنظم الغرفة المعرض تحت رعاية عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة الخارجية.

وكشف محمد المهندس رئيس الغرفة أن الغرفة تستهدف مواصلة سياستها فى التكامل الصناعى بين القطاعات الهندسية المختلفة لخفض فاتورة الاستيراد بما يساهم فى رفع شعار «صنع فى مصر» فى الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الغرفة إلى أنه تقرر تخصيص ١٠٪‏ من مساحة المعرض بمقابل رمزى للمشروعات متناهية الصغر فى القطاع الهندسى من مختلف المحافظات، مضيفاً أن الغرفة تستهدف مساندة هذا القطاع الذى يمكنه تعميق الصناعة المحلية من خلال توفير مستلزمات الإنتاج محلياً التى تستخدمها المصانع فى عملية التصنيع.

وأكد أن الغرفة نجحت فى الوصول بنسبة تعميق التصنيع المحلى إلى ٧٠٪‏ فى العديد من القطاعات الصناعية حيث تستهدف الوصول إلى ٧٥٪‏ بنهاية العام الجارى.

وأكد المهندس بهاء ديمترى رئيس لجنة المعارض بالغرفة أن الغرفة تواصل مساندتها الوجه القبلى الذى لديه طاقات كامنة غير مستغلة بأفضل صورة، عن طريق تخصيص مساحة ٤٠٠ متر مربع للقطاع الهندسى العامل بمختلف محافظات الصعيد لفتح آفاق جديدة تعمل على استغلال تلك القدرات فى زيادة التكامل الصناعى.

كما تستهدف الغرفة دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية، حيث وقع الاختيار على دولة رواندا كأول ضيف شرف المعرض فى دورته المقبلة، حيث إن رواندا من الدول التى تحقق معدل نمو عالٍ وخطة تنمية ناجحة ولما تتمتع به العلاقات الدبلوماسية من قوة ومتانة لتواصل بعدها الدول الأفريقية واحدة تلو الأخرى المشاركة فى الدورات المقبلة لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودوّل القارة السمراء.