رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها تعزيز الهضم.. فوائد تناول اللوز وعين الجمل

اللوز وعين الجمل
اللوز وعين الجمل

 من تعزيز صحة عينك إلى تحفيز جسمك للاستجابة ضد الالتهابات، يحتوي اللوز وعين الجمل على الكثير من الفوائد التي لا غنى عنها لصحتك.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد وأضرار تناول المكسرات

وفقًا لدراسة جديدة استشهدت بها مجلة "ذا ليست" البريطانية، فإن تناول بعض اللوز لتناول وجبة خفيفة يمكن أن يكون مفيدًا لعملية التمثيل الغذائي لديك، وتتبعت الدراسة مجموعة من 275 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا وكانوا جميعًا مصابين بعلامات ما قبل السكري.

 تناولت إحدى المجموعات اللوز كوجبات خفيفة لمدة 90 يومًا بينما تناولت المجموعة الأخرى وجبة خفيفة مصنوعة من الدقيق والحمص، بعد فترة التجربة، كان لدى المجموعة التي تناولت اللوز مستوى أقل بكثير من علامة التحكم في الجلوكوز والتي تسمى الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي المرتبط بمرض السكري. علاوة على ذلك ، قاموا بتخفيض كميات IL-6 - علامة التهابية.

تظهر أدلة واعدة على قدرة اللوز على تحسين الصحة الأيضية وخفض مستويات الالتهاب، إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمقدمات السكري أو تعاني من الالتهاب، فقد لا تكون إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي فكرة سيئة.

ويساعد عين الجمل على تخطي مجموعة متنوعة

من المشكلات الصحية الأخرى؛ إذ يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد في الحفاظ على حركة الأشياء في الجهاز الهضمي.

 كما يمكن لحليب اللوز أن يؤدي يعود على جسمك بنفس الفوائد التي يدرها اللوز خلال تحفيز الهضم وتوفير مستويات عالية من البكتيريا الصحية للأمعاء، يمكن أن يساعد اللوز في تهدئة أمعائك بحفنة واحدة فقط، علاوة على ذلك، فإن محتواه الغني بالدهون يجعلها إضافة مثالية لروتين جمالك.

 على غرار فوائد الأفوكادو والكتان، يوفر اللوز الأحماض الدهنية التي تحمي وتقوي شعرك وكذلك بشرتك، ويحمي أيضًا من تطور علامات الشيخوخة المبكرة والإجهاد التأكسدي، الحفاظ على قلبك ينبض بقوة وثبات، يمكن أن تساعدك هذه المكسرات على الشعور بمزيد من الجمال اليوم وصحة أفضل غدًا.