عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهم 6 فوائد للباذنجان لصحة الكلى

الباذنجان
الباذنجان

للـ كلى دور في إزالة النفايات الضارة من مجرى الدم وموازنة سوائل الجسم، ولحماية صحة الكلى، تحتاج إلى تضمين الأطعمة الصحية في النظام الغذائي، وفي هذه الحالة، يمكن للأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة أن تساعد في تحييد الجذور الحرة وحماية الجسم بما في ذلك الكلى، ويمكن أن تساعد في منع الأكسدة ويمكن أن تساعد مرضى غسيل الكلى أو الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة (CKD).

 

علاوة على ذلك، يمكن للأطعمة الصحية أن تساعدهم؛ لأن الأشخاص المصابين بـ أمراض الكلى يعانون من مزيد من الالتهابات ويزيدون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويوصى بإضافة الباذنجان لأن هذا الطعام مفيد لتعزيز صحة الكلى، بالإضافة أنه غني بالمواد المغذية ويوفر فوائد صحية كبيرة أيضًا، إليك قائمة بفوائد الباذنجان لصحة الكلى.

 

1- يحتوي على البوتاسيوم

السبب في أن الباذنجان مفيد لصحة الكلى هو أنه يحتوي على البوتاسيوم. في هذه الحالة، الباذنجان يحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم. يحتوي الكوب الواحد على 2 مجم صوديوم. نتيجة لذلك، فإن وجود انخفاض البوتاسيوم يساعد في منع مشاكل الكلى.

 

بالإضافة إلى ذلك، للحصول على كلى صحية، يجب أن يكون لديك أطعمة أخرى منخفضة البوتاسيوم بما في ذلك الباذنجان والتفاح، والتوت الأسود، والتوت، والملفوف، والجزر، والعنب، والفاصوليا الخضراء، والفطر، والبصل، والخوخ، والكمثرى، والأناناس، والخوخ، والتوت، والفراولة، والبطيخ.

 

2- مصدر لمضادات الأكسدة

واحدة من الفوائد الصحية الممتازة للباذنجان هي الطريقة التي يوفر بها مضادات الأكسدة القوية. في هذه المرحلة ، يشتمل محتوى مضادات الأكسدة أيضًا على وجود مركبات الفلافونويد والبوليفينول لمنع تلف تأثيرات الجذور الحرة. علاوة على ذلك ، فقد أظهرت أيضًا أن الخصائص المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في منع السرطان ونمو الخلايا السرطانية في الجسم. في الواقع، مضادات الأكسدة هي المغذيات الحيوية للجسم؛ لأنها توفر حماية قوية ضد بعض المشاكل الصحية بالتأكيد. بعد ذلك، وللحصول على النصائح، يمكنك إضافة أطعمة صحية مثل الخضار الخضراء مع استهلاك الباذنجان لتلبية النتائج الإيجابية للمغذيات المضادة للأكسدة.

 

3- يحسن الدورة الدموية

فائدة صحية أخرى يقدمها الباذنجان هو تحسين الدورة الدموية. ويرجع ذلك إلى وجود العديد من المغذيات النباتية التي تساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم، وخصوصًا تدفق الدم إلى الدماغ. ومن ثم، كما تعلم أن الباذنجان يوفر فوائد صحية كبيرة، يمكنك إضافة هذا الطعام في وجبتك اليومية بالتأكيد.

 

4- يعزز فقدان الوزن

اتضح أن تناول الباذنجان يمكن أن يساعدك في تعزيز فقدان الوزن. ويرتبط ذلك بوجود سعرات حرارية منخفضة، وعدم وجود دهون، ووجود الألياف أيضًا. نتيجة لذلك، ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. للحصول على النصائح، يوصى باتباع نظام غذائي متوازن عن طريق تناول الفواكه والخضروات الأخرى أيضًا.

 

5- يحافظ على ضغط الدم

من المعروف أيضًا أن الباذنجان يمكن أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم. يرتبط هذا بوجود مركبات الفلافونويد في الباذنجان. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون الباذنجان مفيدًا في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي وتخفيف التوتر أيضًا.

 

6- يخفض نسبة الكوليسترول

نظرا لوجود مادة البوليفينول المضادة للأكسدة في الباذنجان، فإنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول. نتيجة لذلك ، فهو يحافظ أيضًا على القلب وأنظمة الدم. إلى جانب ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن الباذنجان يقلل من كمية الكوليسترول الضار في الجسم ، لكن هذا التأثير لا يحدث إلا إذا تم طهيه على درجة حرارة لا تزيد على 200 درجة.