عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف فطر يقاوم الاكتئاب لمدة طويلة

الفطر
الفطر

توصلت دراسة جديدة إلى أن المركب المخدر الموجود في الفطر السحري قد يكون على الأقل بنفس فعالية دواء مضاد للاكتئاب في بيئة علاجية.

اقرأ أيضًا: أطعمة تقلل من الاكتئاب

الفطر السحري

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قارن الباحثون الإمكانات العلاجية للسيلوسيبين - الموجود في الفطر - مع دورة مدتها ستة أسابيع من الإسكيتالوبرام المضاد للاكتئاب لدى 59 شخصًا يعانون من اكتئاب متوسط ​​إلى شديد.

ووجد الباحثون أنه على الرغم من انخفاض درجات الاكتئاب في كلا المجموعتين ، فإن الانخفاضات حدثت بسرعة أكبر في مجموعة السيلوسيبين وكانت أكبر في الحجم، ومع ذلك حذروا من أن المقارنة الرئيسية بين السيلوسيبين ومضاد الاكتئاب لم تكن ذات دلالة إحصائية.

الفطر السحري

قال الباحثون إن هناك حاجة لتجارب أكبر مع عدد أكبر من المرضى على مدى فترة أطول لإظهار ما إذا كان المركب يمكن أن يؤدي بشكل أفضل ، أو أكثر فاعلية ، من مضادات الاكتئاب الثابتة

قال الدكتور روبن كارهارت هاريس، رئيس مركز أبحاث مخدر في إمبريال كوليدج لندن ، الذي صمم الدراسة وقادها: "أحد أهم جوانب هذا العمل هو أن الناس يمكن أن يروا بوضوح الوعد بتقديم علاج سيلوسيبين بشكل صحيح من خلال مشاهدته مقارنة بعلاج أكثر شيوعًا وراسخًا في نفس الدراسة".

قال البروفيسور ديفيد نات ، كرسي إدموند جيه سافرا في علم الأدوية النفسية والعصبية في إمبريال كوليدج لندن: يتراكم التأثير خلال حوالي 30 إلى 40 دقيقة ، وبعد ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس ، يكون تأثير المدة حوالي ثلاث إلى أربع ساعات ، ثم يتلاشى".