عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في الشتاء.. 5 مكونات طبيعية لمحاربة حب الشباب

يعتبر حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ما يهيئ البيئة المناسبة لنمو البكتيريا عليها، وهو ما يتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء على سطح الجلد ،ويكون حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، على الرغم من أنه يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار،وفيما يلي أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب وفقًا لموقع health line.

اقرأ أيضًا.. نصائح تخلصك من حب الشباب نهائيًا

1- الكركم

له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك على محاربة حب الشباب الشتوي، فقط اصنعي عجينة من مسحوق الكركم والحليب وضعيها على الجلد المصاب ومن ثم اغسليه بعد 30 دقيقة بالماء الفاتر.

2- العسل

ينظف بشرتك ويمنع نمو بكتيريا الجلد الضارة، فقط خذ القليل من العسل وضعه على بشرتك مباشرة ،ويغسل بعد نصف ساعة.

3- عصير الليمون

غني بفيتامين سي الناعم للبشرة ، كما أنه يعمل كمقشر، ويمكنك تطبيق هذا مباشرة على الجلد أو مزجه مع العسل أو ماء الورد، ويغسل بعد نصف ساعة.

4- صودا الخبز

لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، مما يجعلها مثالية لمحاربة الالتهابات المصاحبة لحب الشباب، فقط اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء وضعيها على المنطقة المصابة ، ويغسل بعد 30 دقيقة.

5- الشاي الأخضر

مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تحمي بشرتك من الالتهابات والأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، واحفظ الأوراق بعد تخمير كوب من الشاي واستخدمه كمقشر.